الخميس، 16 مايو 2024 08:25 ص

محمد عمارة يفض اعتصامه أمام "الأزهر" بعد تدخل رئيس البرلمان وشيخ الأزهر

محمد عمارة يفض اعتصامه أمام "الأزهر" بعد تدخل رئيس البرلمان وشيخ الأزهر النائب محمد عمارة عضو مجلس النواب
الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:38 م
كتبت: سمر سلامة
قرر النائب محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بمحافظة البحيرة، فض اعتصامه من أمام مشيخة الأزهر الشريف، منذ قليل، بعد تدخل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

مؤكدا أن الدكتور أحمد الطيب، قال له: "لو أردت أن أحضر لك فسوف أحضر لك، ولكن قلت لفضيلة الإمام مقامك كبير وأنا بمجرد اتصال فضيلتك بى سوف أفض اعتصامى حالا".


وقال "عمارة" إن فصيلة الإمام الأكبر، أكد أن المجلس الأعلى للأزهر الشريف، سوف يعقد اجتماعا غدا، لحل أزمة جميع الطلاب المفصولين على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن فضيلته طلب منى مقابلته بمكتبه بمشيخة الازهر يوم الثلاثاء المقبل.

مضيفا أن الدكتور على عبد العال اتصل به هاتفيا ووعده بحل المشكلة وقابله بمكتبه بالبرلمان اليوم، وعرض عليه المشكلة وتدخل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر الشريف.

وتابع: "الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، وعدنى أيضا بحل مشكلة الـ 500 طالب الأزهرى بالدلنجات بالبحيرة المفصولين، بعودتهم لاستكمال دراستهم بمعهدى الدلنجات الأزهريين"، مشيرا إلى أن قيادات ومسؤولى الأزهر الشريف اتصلوا بى وأكدوا احترامهم للبرلمان، وأنا من جانبى أكدت تقديرى الكامل للأزهر الشريف ولإمامه الأكبر، وأن سبب اعتصامى يرجع إلى سوء معاملة أفراد الأمن أمام مشيخة الأزهر الشريف، ومنعى من الدخول إلى مقر المشيخة التى تمثل رمزا وبيتا للمسلمين، ليس فى مصر وحدها ولكن لجميع المسلمين على مستوى العالم.





print