الجمعة، 10 مايو 2024 05:21 م

أمطار غزيرة تضرب القاهرة والمحافظات الأسبوع المقبل.. والطقس شديد البرودة

أمطار غزيرة تضرب القاهرة والمحافظات الأسبوع المقبل.. والطقس شديد البرودة أمطار غزيرة تضرب القاهرة
الخميس، 22 ديسمبر 2016 06:26 ص
كتب محمد محسوب
أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية مستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، موضحًا أنه بالنسبة للوجه البحرى والقاهرة والدلتا ستبدأ الأمطار فى التساقط من اليوم الخميس، حيث ستكون متوسطة حتى يوم الأحد المقبل.

وأضاف عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن حدة الأمطار ستزداد بدءًا من يوم الاثنين على أغلب الأنحاء حيث ستسقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى وحتى شمال الصعيد، مشيرًا إلى أنها ستسمر حتى نهاية الأسبوع المقبل على الأقل.

وأشار عبد العال، إلى أن الطقس حتى نهاية الأسبوع المقبل سيكون شتويًا باردًا شمالاً حتى شمال الصعيد مائلاً للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لمتوسط درجات الحرارة على القاهرة، فأوضح عبد العال، أن الحرارة فى النهار ستتراوح بين 15 إلى 16 درجة، وفى الليل ستتراوح بين 8 إلى 10 درجات.

وحذر عبد العال، من الشبورة المائية فى الصباح وخاصة بعد سقوط الأمطار، مؤكدًا أنها ستكون كثيفة وخاصة المناطق المجاورة للمزروعات أو المسطحات المائية.

الأكثر قراءة



print