الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:39 م

داليا يوسف تطالب بعقد اجتماع دولى فى مصر للاتفاق على آلية موحدة لمواجهة الإرهاب

داليا يوسف تطالب بعقد اجتماع دولى فى مصر للاتفاق على آلية موحدة لمواجهة الإرهاب داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 12:11 م
كتت سماح عبد الحميد
قالت داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن مصر يجب أن تأخذ مبادرة لعقد اجتماع دولى، للاتفاق على آلية موحدة لمواجهة الإرهاب.

وأضافت داليا يوسف لـ"برلمانى"، أن الحل الوحيد لمكافحة الإرهاب هو الاتفاق على الية دولية، لمكافحته، لأن تعامل الدول بشكل فردى مع القضية لن يحقق فائدة.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن الارهاب تحول إلى فكر اجتاح العالم كله، وإذا لم نخلق آلية لمواجهته سيستمر فى التوغل فى جميع دول العالم.

واعتبرت النائبة، أن الحوادث الارهابية هى الحرب العالمية الثالثة فى شكلها الجديد، لأنه تحول غلى أيديولوجية انتشرت فى كل الدول، ووتيرته ترتفع كل فترة، مؤكدة ان مصر يمكنها أن تأخذ هذه المبادرة، خاصة ان القيادة المصرية لطالما نادت بتوحيد الجهود لمواجهة الإرهاب.

وأشارت إلى أن إرجاع أسباب الإرهاب إلى التعليم، او الفقر، أو المستوى الاجتماعى لم يعد مقنعًا بدليل أن "داعش" ينضم اليها يوميا مواطنين من بريطانيا، وفرنسا وتركيا، وبالتالى الأمر لم يعد يتعلق بأسباب بقدر كونه فكر وإيديولوجية.

وفى سياق متصل قالت داليا يوسف، إن حادث مقتل السفير الروسى يستحق أيضا التأمل من جانب المجتمع الدولى، لافتة إلى أن الكلمات التى قالها القاتل بعد ارتكاب الجريمة كان لها دلالة أيضا على أن هناك غضب بسبب القمع الدولى وتدخلات الغرب فى دول أخرى، وتدعيم الغرب للإرهاب والجماعات الإرهابية أحيانًا، وسببا أيضا من أسباب انتشار الإرهاب.


الأكثر قراءة



print