الإثنين، 20 مايو 2024 05:39 ص

نواب: فساد كبير فى "السكك الحديدية".. ولا ندرى إين تنفق أموال القروض

 نواب: فساد كبير فى "السكك الحديدية".. ولا ندرى إين تنفق أموال القروض الجلسة العامة لمجلس النواب
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 05:46 م
كتب : نورا فخرى
وجه أعضاء مجلس النواب، انتقادات حادة بشأن أوضاع مرفق السكك الحديدية فى مصر، وسط اتهامات بـ"الفساد".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة الاتفاق بين الحكومة المصرية ودولة كوريا، لتطوير إشارات السكك الحديد من نجع حمادى إلى الأقصر بقيمة 2 مليار و200 مليون جنيه.

وأكد النائب خالد حنفى عضو مجلس النواب المعين، أن هناك فسادا كبيرا فى السكك الحديدية، وهناك أموال ضخمة لا ندرى أين تنفق وما عائدها على المستهلك، مضيفاً: "هناك حالة متردية للمرفق على مستوى الجمهورية، سواء فيما يتعلق بالخطوط أو الجرارات أو كفاءة العمال".

من جانبه أكد النائب كمال مرعى عضو مجلس النواب، أنه لم يلمس أى تطوير فى السكة الحديد، قائلاً: "أنا نائب من عام 1990، وحضرت نحو 7 آلاف إتفاقية بشأن تطوير السكك الحديدية ومع ذلك لم نجد أى شىء".

وقال عضو مجلس النواب، إن التنفيذ يتم بطريقة خاطئة تماماً، ما يتسبب فى الحالة السيئة التى وصلت إليها السكك الحديدية، مؤكداً على ما قاله أحد النواب بأن مزلقان "العياط" من أشهر المزلقانات التى تشهد حوادث.


فيما قال النائب هشام عبد الواحد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة طلبت من وزير النقل دراسة تفصيلية بشأن رؤيته لتطوير مرفق السكة الحديد، وبيان الإيرادات والمصروفات، ومن المتوقع أن تصل إلى اللجنة 27 ديسمبر.






print