الإثنين، 29 أبريل 2024 08:31 ص

حاتم باشات: انتهاء التوتر بين مصر والمملكة قريبا.. وزيارة سد النهضة لا يجب أن تؤخذ بسوء نية

حاتم باشات: انتهاء التوتر بين مصر والمملكة قريبا.. وزيارة سد النهضة لا يجب أن تؤخذ بسوء نية حاتم باشات عضو لجنة الشؤون الافريقية بالبرلمان
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 09:52 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال حاتم باشات عضو لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان، أن زيارة وفد سعودى لسد النهضة الاثيوبى، لا يجب أن نأخذها بمحمل سوء النية.

وأضاف باشات لـ"برلمانى"، أن القيادة المصرية أكبر من أن تأخذ الزيارة بمحمل سيء، لافتا إلى أنها تأتى فى إطار مشروعات استثمارية للسعودية مع إثيوبيا، قائلا: "نحن لا يوجد لدينا مشكلة فى اى مشروعات تحقق الخبر للشعب السعودى".

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه غير راض عن توتر الأجواء بين مصر والسعودية لأنها غير متوقعة وغير مألوفة بين البلدين، لافتا إلى أنه من المؤكد أن العلاقات ستعود إلى استقرارها مرة أخرى وينتهى هذا التوتر.

وأشار باشات، قائلا: "اننا لا يجب أن نعطى فرصة للمغرضين فى توسيع الفجوة الحالية الموجودة فى العلاقات المصرية السعودية، وهذا ما تدره جيدا القيادة المصرية والسعودية بالتأكيد.

وكانت وكالة الأناضول التركية ذكرت أن مستشار العاهل السعودى بالديوان الملكى أحمد الخطيب زار سد النهضة الإثيوبى، خلال تواجده حالياً فى العاصمة أديس أبابا، للوقوف على إمكانية توليد الطاقة المتجددة.

وقال مصدر إثيوبى رافق المسؤول السعودى والوفد المرافق للوكالة التركية، أن الخطيب، الذى وصل أديس أبابا أمس الجمعة، زار فى اليوم نفسه سد النهضة، وكان فى استقباله مدير المشروع سمنجاو بقلى.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن زيارة مستشار العاهل السعودى لم تكن مدرجة على جدول زيارة الخطيب والوفد المرافق له، وهو أيضاً ما لم ترد بشأنه أية معلومات على وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وذكر التليفزيون الإثيوبى الرسمى أن مستشار العاهل السعودى التقى رئيس الوزراء هيلى ماريام ديسالين أمس الجمعة، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين فى مجال الطاقة.


print