الأحد، 28 أبريل 2024 12:40 م

إدارة الصيدلة بوزارة الصحة تجتمع اليوم بعدد من شركات الأدوية لدراسة زيادة أسعارها

إدارة الصيدلة بوزارة الصحة تجتمع اليوم بعدد من شركات الأدوية لدراسة زيادة أسعارها الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية
السبت، 17 ديسمبر 2016 12:29 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور على عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، تجتمع اليوم السبت مع بعض من شركات الأدوية، لمراجعتها فى قوائم الدواء التى ترغب فى تحريك أسعارها.

وقال عوف في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن وزارة الصحة قدمت مقترحا، لكن بعض الشركات فهمت بصورة خاطئة أن قوائم الأدوية ستحدث لها زيادة فورية، مشيراً إلى أنه مقترح للدراسة، والوزارة ستراجع الشركات فيه مرة أخرى.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن وزارة الصحة قدمت المقترح للوقوف على حقيقة خسارة شركات الأدوية، مشدداً على أن الوزارة طلبت القوائم لدراسة تكلفتها الفعلية، لمعرفة ما إذا كانت تخسر بالفعل أم لا.

وتابع: "إدارة الصيدلة بالوزارة هتجتمع النهارده ببعض الشركات التى أرسلت قوائم بالأدوية التى ترغب في تحريك أسعارها، لمراجعتها في الأسعار، الوزارة لسه فى مرحلة الدراسة، عايزه تحط تصور هل يتم الزيادة أم لا وتحديد نسبتها".


الأكثر قراءة



print