السبت، 04 مايو 2024 07:16 ص

"الوفد" ينظم ندوة لمناقشة قانون الأشخاص ذوى الإعاقة بمقر الحزب بالدقى

"الوفد" ينظم ندوة لمناقشة قانون الأشخاص ذوى الإعاقة بمقر الحزب بالدقى النائب محمد فؤاد
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 10:00 ص
كتبت سمر سلامة
نظم حزب الوفد لقاء مع عدد من ذوى الاعاقة مساء امس الخميس بمقر الحزب بالدقى.

من جانبه صرح النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن اللقاء جاء ضمن قناعة الحزب بأن الحوار ينتج أفضل الطروحات خاصة فى التشريعات التى تمس فئات خاصة بالتحديد.

و أشار "فؤاد"، إلى أن مشاركة ومصارحة المواطنين هى من أساسيات المشاركة المجتمعية وفى إطار البرنامج التثقيفى والتوعوى الذى نتبناه ليعلم المواطن ما يحدث ونتائجه وكيفية حدوثه.

وفى هذا الإطار أكد محمد إسماعيل رئيس لجنة متحدى الإعاقة بحزب الوفد، أن الهدف من اللقاء هو عرض أخر تطورات والتعديلات فى قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة التى يتم مناقشته داخل لجنة التضامن بمجلس النواب حتى الأن.

وأوضح إيهاب عبد المنعم سكرتير عام حزب الوفد بالعمرانية وعضو لجنة المعاقين، أن القانون تضمن العديد من حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، أهمها الحق فى الجمع بين المعاش والمرتب، وتحديد نسبة فى وحدات الإسكان الخاصة بالدولة، ووضع عقوبات رادعة للممتنعين عن تنفيذ نص تعيين نسبة الـ5℅ ، كما أعفى المشرع فى القانون ذوى الإعاقة ومؤسسات المجتمع المدنى المعنين بدعمهم وخدمتهم من الضرائب والرسوم التى تفرض على معداتهم وأدواتهم ووسائل تنقلاتهم الخاصة أو الجماعية التى تخدمهم.

وأكد مصطفى عبد الهادى نائب رئيس اللجنة، أن مقترحات الحزب التى أعدتها لجنة متحدى الإعاقة بالتعاون مع بيت الخبرة البرلمانى بحزب الوفد روعى جانب كبير منها أهمها تشكيل المجلس القومى لذوى الإعاقة.


print