الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:14 م

محمد عبد الله زين: يطالب بتركيب كاميرات مراقبة بمحطات المترو والقطارات للكشف عن الحادث قبل وقوعه

محمد عبد الله زين: يطالب بتركيب كاميرات مراقبة بمحطات المترو والقطارات للكشف عن الحادث قبل وقوعه النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 08:44 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات، بأن وزير النقل والمواصلات أصدر توجيهات بضرورة وضع بوابات إلكترونية وأجهزة الكشف عن المفرقعات بمحطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية ووضع كاميرات مراقبة .

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب تركيب كاميرات مراقبة بجميع محطات المترو والقطارات للكشف عن الحادث قبل وقوعه، وهذا يتطلب ضمير من الموظفين القائمين على مراقبة شاشات كاميرات المراقبة؛ لأننا فى حالة حرب، خاصة بعد عودة حوادث الانفجارات مرة أخرى .

وأشار النائب إلى أنه يجب على الأمن الوطنى استخدام الأجهزة المعلوماتية للبحث عن العاملين بالأماكن المهمة، خاصة فى المرحلة القادمة، وذلك لتجنب وجود أتباع لجماعات إرهابية بهذه الوظائف، كما يجب على المواطنين الإبلاغ عن الأشخاص المشتبه بهم، وعلى الكنيسة والأزهر الشريف بالقضاء على التطرف الدينى.

كانت تقارير صحفية تحدثت عن التقصير الأمنى بمعظم محطات مترو الأنفاق والمتمثلة فى عدم وجود كاميرات مراقبة واعتياد المواطنين عدم المرور على جهاز "إكس راى " الموجود بداخل المحطات.


الأكثر قراءة



print