الخميس، 16 مايو 2024 09:53 م

لجان الدفاع البرلمانية بـ"4" دول عربية تجتمع فى "القاهرة" تحت مسمى إصلاح القطاع الأمنى

لجان الدفاع البرلمانية بـ"4" دول عربية تجتمع فى "القاهرة" تحت مسمى إصلاح القطاع الأمنى كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 07:53 م
كتب نورا فخرى
فى إطار التنسيق وتبادل الخبرات بين البرلمانات العربية وأعضاء لجان الدفاع والأمن القومى فى بعض البرلمانات العربية، اجتمعت هيئة مكاتب لجان الدفاع الدفاع والأمن القومى لكل من مصر والعراق وتونس والأردن، وذلك بالقاهرة، فى إطار المؤتمر البرلمانى الإقليمى تحت مسمى إصلاح القطاع الأمنى.

ومثّل مصر، اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، ووكيلى اللجنة النائب يحى كدوانى، والنائب أسامة راضى.
وانتهى المؤتمر، وفقا للبيان الصادر عن لجنة الدفاع بمجلس النواب، إلى تقديم الشكر إلى البرلمان العراقى صاحب اقتراح الاجتماع، وكذلك البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة الذى نظم وأدار المؤتمر، فيما اتفق الجميع على أهمية الاستقرار لعقد مثل هذه المؤتمرات بما يعمق الخبرات وتبادل المعرفة بين الوفود البرلمانية لبرلمانات الوطن العربى فى قضايا الاهتمام المشترك.

كما اتفق المشاركون على أهمية توسيع المشاركة لباقى الدول العربية أعضاء لجان الدفاع والأمن القومى وغيرها، وإمكانية عقد هذه المؤتمرات بالتناوب فى الدول المشاركة فيها، والدعوة إلى تبادل الزيارات التى تحقق التعاون وتدعم التنسيق بين البرلمانات العربية.

وأكد المشاركون، أهمية تبادل المعلومات بين الدول العربية حول كل ما يتصل بالإرهاب بما يكفل المواجهة الفاعلة التى تحقق الأمن والاستقرار للدول العربية.




print