الأحد، 26 مايو 2024 03:23 م

العجاتى: الحكومة ملتزمة بعدم إدخال تعديلات على قانون "تنظيم الصحافة والإعلام"

العجاتى: الحكومة ملتزمة بعدم إدخال تعديلات على قانون "تنظيم الصحافة والإعلام" المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 04:44 م
كتب نورا فخرى
أكد المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب التزام الحكومة على عدم إدخال تعديلات على مشروع القانون الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام، الذى تمت إحالته إلى المجلس.

وقال العجاتى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، إن تفسير النصوص الخاصة بالهيئات والمجلس الأعلى، ووفقا لتوصية مجلس الدولة، فإنه يجب أولا إنشاء الهيئات، ثم عرض مشروعات القانون ذات الصلة عليها، قبل إصدار هذه المشروعات كقوانين.
وأضاف "العجاتى"، أن الحكومة ملتزمة بعدم إجراء تعديلات على المشروع، الذى تم الاتفاق عليه مع الجماعة الصحفية والإعلامية (تنظيم الصحافة والإعلام)، وتمت مراجعته فى مجلس الدولة، وأحيل لمجلس النواب، إلا إذا طلبت الهيئات (بعد تشكيلها) أو رأى مجلس النواب بصفته صاحب التشريع ذلك.

من جهته، قال الدكتور على عبد العال رئيس المجلس – تعقيبا على ما أثاره النائب خالد يوسف: "لنا سلطة التشريع.. ولن يمر نص فى قانون تنظيم مهنة الصحافة والإعلام مخالف للدستور".

جاء ذلك تعقيبا ًعلى تخوفات النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب، الذى قال: "أتمنى يكون هناك وعد بأن يتم مناقشة مشروع قانون الحكومة، ولا نفاجأ بوجود قانون موقع من 60 نائباً ويهبط علينا من السماء ولم يتم طرحه على الجماعة الصحفية" .

الأكثر قراءة



print