الأحد، 19 مايو 2024 08:25 م

رئيس "تشريعية البرلمان" يمهل الحكومة شهرًا لتقديم قانون كامل للإجراءات الجنائية

رئيس "تشريعية البرلمان" يمهل الحكومة شهرًا لتقديم قانون كامل للإجراءات الجنائية بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:20 م
كتبت نور على
أعطى المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الحكومة مهلة شهر لتقديم قانون كامل للإجراءات الجنائية.

وقال "أبو شقة" خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، إذا لم تتقدم الحكومة بقانون كامل فسوف يمارس البرلمان دوره ويتقدم بمشروع متكامل لقانون الإجرءات الجنائية، لسرعة محاكمة مرتكبى حوادث الإرهاب، لافتا إلى أن هناك مشروعا كاملا مقدما من عدد من النواب.

وأضاف "أبو شقة"، أنه يتعين علينا مواجهة حروب الجيل الرابع، وذلك من خلال إجراء ثورة تشريعية تتماشى مع ما يشهده التطور فى العمليات الإرهابية.

واستطرد "أبو شقة": سنعمل فى المرحلة القادمة على إجراء ثورة تشريعية فى قانون الإجراءات الجنائية ويعقبها تنقية كل النصوص الواردة فى قانون العقوبات، خاصة أن هذه القوانين أصبحت بالية وعقيمة، ومر عليها أكثر من 50 عاما، والعقوبات يحب أن تكون متناسبة مع الجرم، وسنعمل على تحقيق العدالة الناجزة .

من جانبه، أكد المستشار مجدى العجاتى وزير شئون مجلس النواب، أنه يتم تحضير مؤتمر سيشارك فيه شيوخ مهنة القضاء، لإعداد مشروع قانون جديد للإجراءات الجنائية، مضيفا: لن نعمل فى غرف مغلقة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المؤتمر خلال أيام

وأشار "العجاتى"، إلى أن الحكومة لن تعمل فى غرف مغلقة، وستدعو النواب لمشاركتنا كفريق عمل واحد.


الأكثر قراءة



print