السبت، 04 مايو 2024 05:31 م

وكيل البرلمان: إعلان الطوارىء وارد.. وسنعطى أولوية لتعديل "الإجراءات الجنائية"

وكيل البرلمان: إعلان الطوارىء وارد.. وسنعطى أولوية لتعديل "الإجراءات الجنائية" السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 09:45 ص
كتب - نورا فخرى
قال السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن المجلس سيعطى أولوية تشريعية لتعديل قانون الإجراءات الجنائية بما يسمح بسرعة التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة، لافتاً إلى أن البرلمان سيعمل على هذا القانون فى منتهى السرعة.

وأضاف "الشريف" فى تصريحات خاصة، أن لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، سوف تبدأ فورا بالتعاون مع الحكومة ممثله فى المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، لإنجاز مشروع القانون فى أقرب فرصة.

وتابع وكيل مجلس النواب، أن برلمان مصر سيقوم بمهامة على أكمل وجه لمواجهة الإرهاب ودعم الدولة المصرية، قائلا: "قلوبنا جميعا حزينة على ما حدث لكن ذلك لن يزيدنا إلا إصرارا على مواجهة مثل هؤلاء المجرمين والمفسدين فى الأرض".

واستطرد "الشريف"، الإرهاب جزء من الحرب الاقتصادية التى يتم شنها على الدولة، لافتاً إلى أن تلك الأحداث لن تؤثر على استكمال مصر لمسيرة الاستقرار والبناء والتعمير، قائلاً: "مصر ستظل دائما وأبدا أبية، وسوف يظل شعبها متماسكا فى رباط إلى يوم الدين".

وتعقيباً على المطالبات بإعلان حالة الطوارئ بعد تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، علق بقوله: "إذا استلزم الأمر ذلك للحفاظ على كيان الدولة المصرية فالأمر وارد جداً، طالما كان الهدف الحفاظ على أمن واستقرار البلاد والصالح العام".
وأضاف وكيل مجلس النواب، هناك دول عديدة مثل فرنسا وبريطانيا، عندما شعرت أن هناك أمر ملح لحفظ أمن واستقرار البلاد، قامت بفرض حالة الطوارئ.

وأكد "الشريف"، أن المصلحة العليا للبلاد فى حفظ أمنه واستقراره مقدمة على كل شيء، وسوف نقف جميعا صفا واحدا فى رسالة للداخل والخارج بأن مصر لن تسمح لأى كان بأن يمس أمنها واستقرارها".

وحول الاقتراحات بتحويل المتهمين فى قضايا الإرهاب للمحاكمات العسكرية، قال إنه سوف يتم دراسة المواد الدستورية الخاصة بهذا الأمر، وبحث كيفية تنفيذه.


print