الأحد، 23 يونيو 2024 06:40 م

السيسى يطالب وزير المالية بتبسيط شرح الوضع الاقتصادى

السيسى يطالب وزير المالية بتبسيط شرح الوضع الاقتصادى الرئيس السيسى و عمرو الجارحى وزير المالية
السبت، 10 ديسمبر 2016 05:41 م
كتب سمير حسنى
استعرض عمرو الجارحى وزير المالية، الوضع الاقتصادى الراهن والتحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة لا تأتى فجأة، لكنها نتيجة تراكم ظروف وأحداث مرت على مصر لفترات طويلة.

وقسم وزير المالية، تلك الفترات إلى فترات متعددة، أولها ما بعد الثورة، وتتضمن إجراءات هيكلية لم تتم، بالإضافة إلى ملف الطاقة الذى لم يتم التعامل معه بشكل جاد منذ ما يقارب 15 عاما، معلقًا: "ملف الطاقة تم التعامل معه بفكرة طالما الأمور ماشية مفيش مشكلة".

وأضاف وزير المالية، خلال مداخلته بمؤتمر الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مرافق الدولة انتهكت بشكل كبير نتيجة سياسات تاريخية خاطئة فى أسلوب إدارة هذه المرافق، مضيفًا: "6 حكومات تعاقبت بعد الثورة اتخذت مجموعة من القرارات تتلخص فى زيادة المرتبات والمعاشات التى أدت الى ضغوطات على موازنة الدولة وأجلت اتخاذ قرارات اقتصادية مهمة".

من جانبه، طالب الرئيس السيسى وزير المالية بتبسيط الشرح لكى يكون مفهوما لكل المصريين قائًلا: "الفكرة إنى أنا عاوز أقول للناس حتى البسطاء يعرفوا، وقلت عمر ما كان المستهدف أبدا النخب ولا المثقفين الذين لديهم الفكرة، لأنه مش محتاج كتير، وما استهدفه هو المواطن اللى ماشى فى الشارع بيقول انتوا غليتوا علينا الأسعار كده ليه؟".


الأكثر قراءة



print