الإثنين، 06 مايو 2024 05:08 ص

عضو بـ"لجنة الإسكان": صلاحيات أكبر للمحافظين والوحدات المحلية بقانون البناء الجديد

عضو بـ"لجنة الإسكان": صلاحيات أكبر للمحافظين والوحدات المحلية بقانون البناء الجديد خالد عبد العزيز فهمى عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 10:14 م
كتب محمد أبو عوض
قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة والمستشار القانونى للجنة الإسكان والمرافق، إن وفدا من أعضاء اللجنة يضم الدكتور محمد العقاد والمهندس إسماعيل نصر الدين وياسر حجازى التقى بعدد من مسؤولى وزارة الإسكان فى مركز البحوث، وعلى رأسهم المهندس عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمرانى بالوزارة.

وتابع عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإسكان والمرافق، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اللجنة استمعت إلى واضعى قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وعلى رأسهم وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق عمرو عزت سلامة بصفته رئيس لجنة تشريعات البناء بوزارة الإسكان، والمهندسة نفيسة هاشم المقرر العام للقانون والمهندس عاصم الجزار وتم مناقشة باب التخطيط العمرانى فى القانون، وهو ما دار النقاش حولها.

وأضاف فهمى "أن القانون تحدث عن الربط بين ما يتم إعلانه من مخططات عمرانية فى الهيئات المختلفة فى وزارة الإسكان سواء فى النشاطات الاقتصادية والاستثمارية، بالإضافة إلى دعم اللامركزية والعمل على تفعيلها بشكل أكبر بحيث إعطاء صلاحيات أكبر للمحافظات والوحدات المحلية.

وكان عدد من أعضاء لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، التقوا بالدكتور عمرو عزت سلامة رئيس لجنة إعداد قانون البناء الجديد بحضور رئيس هيئة التخطيط العمرانى بوزارة الإسكان المهندس عاصم الجزار، لمناقشة باب التخطيط العمرانى فى قانون البناء الجديد.

ويشارك من أعضاء لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب وفد على رأسه الدكتور محمد العقاد، والمستشار خالد عبد العزيز، والنائب ياسر حجازى، وعدد آخر من أعضاء البرلمان.





print