الخميس، 16 مايو 2024 12:49 م

شادية ثابت تتراجع عن اقتراح حظر سفر الأطباء: المقصود زيادة سنوات تكليفهم لخدمة الدولة

شادية ثابت تتراجع عن اقتراح حظر سفر الأطباء: المقصود زيادة سنوات تكليفهم لخدمة الدولة شادية ثابت عضو مجلس النواب
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:53 م
كتب محمد صبحى
قالت شادية ثابت، عضو مجلس النواب، إنها من أشد المدافعين عن الأطباء والوقوف بجوارهم من النواحى المادية والأدبية، متابعة: "هذه هى معركتنا الرئيسية داخل لجنة الصحة، وطالما تحدثت عن تقصير الحكومة تجاه توفير حياة كريمة للأطباء، ونعمل حاليًا على إعداد هيكل مالى وإدارى يضمن حياة كريمة لهم".

وأضافت شادية ثابت، فى تصريح لـ"برلمانى" أنها تؤكد على أنها لم تحظر عملية سفر الأطباء، حيث إن حظر السفر يعتبر غير دستورى، وإنما تقصد زيادة عدد سنوات التكليف من أجل خدمة أطباء مصر لبلدهم، مؤكدة أن الأطباء الأكفاء والمهرة والجهابذة كثر، وواجبهم تجاه الوطن خدمة مصر من خلال "التكليف العام" الذى يجب أن يزيد عدد سنواته نظرا للنقص الشديد فى الأطباء والممرضين أيضا.

وأردفت عضو مجلس النواب، أنها أم لثلاث طبيبات وتعلم جيدا العناء والشقاء الذى يعانى منه الطبيب، مؤكدة أنها قلبا وقالبا ودعما مع تحسين الحياة الكريمة للطبيب، لكنها ضد من يهجر وطنه فى سبيل عقد عمل خارجى ويتخلى عن وطنه صاحب الفضل عليه.

وتابعت: "نظرا لأن هذا الاقتراح لم يلق قبولا من الشعب، واحتراما للأطباء وظروفهم الشاقة داخل وخارج البلد لم يتم عرضه داخل المجلس"، موضحة أن هذا الحل كان من أجل توفير أطباء للعنايات المركزة والمستشفيات التكاملية التى سوف يتم إعادة تشغيلها.


الأكثر قراءة



print