الإثنين، 29 أبريل 2024 04:47 ص

عمرو أديب: الرئيس السيسى فى البيت الأبيض لأول مرة خلال فبراير أو مارس

عمرو أديب: الرئيس السيسى فى البيت الأبيض لأول مرة خلال فبراير أو مارس الرئيس السيسى
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:38 م
كتب أحمد عبد الرحمن
قال الإعلامى عمرو أديب، إننا سنشاهد الرئيس السيسى فى البيت الأبيض بواشنطن فى فبراير أو مارس لأول مرة، مشيرًا إلى أن الرئيس المصرى لم يدخل البيت الأبيض من قبل لأن العلاقة بيننا وبين الديمقراطيين كانت سيئة.

وأشار أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، إلى زيارة وزير الخارجية سامح شكرى فى ذلك التوقيت والفترة الانتقالية بين أوباما ودونالد ترامب، مضيفًا أنه من المهم أن يواجه المسؤولون المصريون الإعلام والصحافة الأمريكية.

يذكر أن سامح شكرى وزير الخارجية، التقى خلال زيارته لواشنطن "ماك فورنبرى" رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأمريكى، وشارك فى اللقاء رئيس المكتب العسكرى المصرى فى الولايات المتحدة، وقد تركز على متابعة مسار برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر واستعراض التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الجارية فى البلاد.

وقال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، بأن الوزير شكرى أكد خلال اللقاء على أن برنامج المساعدات العسكرية لمصر يتطلب مراجعة بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على إطلاقه، حيث يزداد الاحتياج يومًا بعد يوم لزيادة المساعدات الأمريكية لمصر، لتمكينها من استمرار جهودها فى مجال مكافحة الإرهاب، وتوفير الحماية لأبنائها، وتعزيز الاستقرار والسلام فى منطقة الشرق الأوسط، التى ازدادت توتراتها وأزماتها بشكل متفاقم.




print