السبت، 18 مايو 2024 10:36 م

العجاتى: الصحفيون والإعلاميون شاركوا بوضع قانون الإعلام والاستماع لهم تعطيل غير مبرر

العجاتى: الصحفيون والإعلاميون شاركوا بوضع قانون الإعلام والاستماع لهم تعطيل غير مبرر مجدى العجاتى وزيرالشؤون القانونية ومجلس النواب
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 06:19 م
كتب عبد اللطيف صبح
واصلت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة أسامة هيكل، مناقشة مشروع قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام بحضور المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب.

وقال "العجاتى" خلال الاجتماع، إن القانون المعروض تم إرساله لقسم التشريع بمجلس الدولة وتمت مراجعته بالفعل، لافتا إلى أنه تم الاستماع لكافة الآراء من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة وكبار الصحفيين والإعلاميين، وأنه تم تشكيل لجنة من وزارات الشؤون القانونية والعدل والتخطيط لبلورة المناقشات والاقتراحات، وتم إرسالها لمجلس الدولة فى 16 أكتوبر الماضى، واستمرت مراجعة القانون فى قسم التشريع بمجلس الدولة لأكثر من شهر.

وأشار "العجاتى" إلى أن المطالبة بإجراء جلسات استماع أكثر باللجنة من الأطراف التى شاركت فى وضع المشروع هو تعطيل غير مبرر، جاء ذلك ردا على سؤال النائب أسامة هيكل رئيس اللجنة حول الادعاء بأن القانون لم يُعرض على مجلس الدولة.

ودارت مناقشات قانونية خلال انعقاد اللجنة حول بعض النقاط داخل القانون، وأكد المستشار مجدى العجاتى، أن الحكومة أحالت القانونين معا بعد فصلهما إلى مجلس النواب.


الأكثر قراءة



print