الجمعة، 26 أبريل 2024 06:56 ص

أحمد إمبابى : نتوقع لقاء الرئيس السيسى مع ملك السعودية فى الإمارات لعودة العلاقات بين البلدين

أحمد إمبابى : نتوقع لقاء الرئيس السيسى مع ملك السعودية فى الإمارات لعودة العلاقات بين البلدين الملك سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسى
الخميس، 01 ديسمبر 2016 07:08 م
كتب محمد سعودى
رحبت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدولة الإمارات الشقيقة، التى تستغرق يومين، يحضر خلالها احتفال الدولة بمناسبة اليوم الوطنى الـ 45 .

وقال النائب أحمد أمبابى، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس: "نرحب بهذه الزيارة بالتأكيد، ونتوقع إن الرئيس السيسى سيلتقى الملك السعودى سلمان بن عبد العزيز، خلال هذه الزيارة، وذلك فى إطار الجهود التى تلعب الإمارات لتقريب وجهات النظر بين البلدين"، لافتا إلى أن هذه المعلومة مُسربة ومتداولة خلال زيارة الرئيس للإمارات.

وأضاف: "أن شاء الله سيتم لم الشمل وتعود العلاقات بين مصر والسعودية كما كانت من قبل، بعد إزالة أى سوء تفاهم بين الدولتين"، متابعا: "توطيد العلاقات بين مصر والسعودية تقوى البلدين، واتحادهما قوة للعرب".

وتابع: "من الممكن أن عودة إمداد مصر بالبترول مرة أخرى من قبل شركة أرامكو السعودية بعد نجاح هذه الزيارة، ودائما العرب أخوة ولديهم الشهامة فى إطلاق المبادرات وتنفيذ الوعود فيما بينهما"، مشيرا إلى التعاون الاقتصادى المستمر بين مصر والإمارات.

جدير بالذكر، أن زيارة الرئيس السيسى، للإمارات تأتى فى إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين، فضلاً عن مشاركة الرئيس المصرى فى فعاليات العيد القومى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

print