الجمعة، 17 مايو 2024 04:54 م

مصطفى سالم: ننتظر دراسة حكومية بشأن قانون "الضريبة على الدخل" 12 ديسمبر المقبل

مصطفى سالم: ننتظر دراسة حكومية بشأن قانون "الضريبة على الدخل" 12 ديسمبر المقبل مصطفى سالم عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 07:07 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة طهطا فى محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن اللجنة اجتمعت اليوم الثلاثاء، لنظر دراسة وعرض مقترح مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون «الضريبة على الدخل» والصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، والمقدم من النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، والذى يطالب فيه باستبدال نص المادة رقم 8 من القانون المشار إليه وتعديل نص المادة 49 من نفس القانون، وكذلك عرض ودراسة المقترح مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بقانون سنة 91 لسنة 2005 والمقدم من النائب أحمد حلمى الشريف وكيل اللجنة التشريعية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر.

وأضاف سالم، أنه تم مناقشة تلك الاقتراحات خلال الجلسة بحضور الدكتور آدم عبد البديع رئيس الإدارة المركزية للبحوث الفنية بمصلحة الضرائب المصرية.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن اللجنة انتهت بعد تداول آراء عدد من أعضاء اللجنة، إلى الموافقة على ضرورة قيام الحكومة بتقديم دراسة كافية تتعلق بمدى تأثير تلك التعديلات على الوعاء الضريبى، وكذلك على محدودى الدخل.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أنه تم الاتفاق على أن تقدم هذه الدراسة بجلسة اللجنة المقرر عقدها صباح يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر المقبل.






الأكثر قراءة



print