السبت، 18 مايو 2024 05:19 م

مجدى العجاتي: أداء الهيئة العامة للاستعلامات سىء والإرهابيين يسيطرون على الإعلام الخارجى

مجدى العجاتي: أداء الهيئة العامة للاستعلامات سىء والإرهابيين يسيطرون على الإعلام الخارجى المستشار مجدى العجاتى
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 12:27 م
كتب - نورا فخرى تصوير - كريم عبد العزيز
أعرب المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، عن استيائه من أداء الهيئة العامة للاستعلامات، لافتا إلى أن الجماعة الإرهابية تسيطر على الإعلام بالخارج ويجب تفعيل دور السفارات، قائلا: " كمواطن لا اشعر أن للهيئة العامة للاستعلامات وجود فى الخارج".

وقال العجاتى خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اليوم الثلاثاء، إن الهيئة العامة للاستعلامات تحتاج إعادة تنظيم وسيتم رفع توصيات بذلك إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مشددا على أهمية تسويق "البضاعة الجيدة" التى تمتلكها مصر فى مجال حقوق الانسان لاسيما وإن هناك 10 مشروعات قوانين معدة فى هذا المجال.

وأضاف العجاتي، أن مصر من الدول القليلة التى تسعى للانضمام إلى الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان، وهناك دول أوروبية صنفت جماعة الإخوان كجماعة إرهابية ولم نسوق ذلك، مطالبا بالتنسيق المشترك من أجل التسويق الجيد لجميع ما تنجزه الدولة فى ملف حقوق الإنسان.

من جانبة قال النائب جمال عباس، عضو لجنة حقوق الإنسان، إنه يبدو إننا نحدث أنفسنا فقط، مطالبا بإنشاء قناة متخصصة تسلط الضوء على جميع ما يتم فى مجال حقوق الإنسان ليصل إلى الخارج.

وطالبت النائبة إبتسام أبو رحاب، عضو اللجنة، بوضع لجنة حقوق الإنسان استراتيجية لتسويق ما تنجزه مصر فى مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى غياب دورنا فى الخارج لإيضاح الحقائق، حيث قالت: "إحنا مش شاطرين فى التسويق، وعلينا ايجاد آلية هل التسويق دور الهيئة العامة للاستعلامات أم من المفترض أن نعتمد على الصحافة والإعلام أم الوفود الرسمية".

واقترح النائب على عبد الونيس، عضو اللجنة، استحداث وزارة جديدة تتولى شؤون "حقوق الإنسان" تستطيع وضع استراتيجية لتبرز ما يتم إنجازه فى الملف، لاسيما أن وسائل الإعلام تركز على الجوانب السلبية فقط، وهو ما علق عليه وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بتأكيده، أن قرار إنشاء الوزارة تضمن لأول مرة ملفى العدالة الانتقالية وحقوق الإنسان فى مصر، وهتسمعوا أخبار كويسة قريبا".

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان، إنه سيكون هناك طفرة فى مجال حقوق الانسان وسيكون هناك مفاجآت.


الأكثر قراءة



print