الجمعة، 17 مايو 2024 05:50 ص

علاء عابد يلتقى وفدًا من السفارة الفرنسية لمناقشة التعاون فى مجال حقوق الإنسان

علاء عابد يلتقى وفدًا من السفارة الفرنسية لمناقشة التعاون فى مجال حقوق الإنسان جانب من اللقاء
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 05:43 م
كتبت إيمان على
عقد علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، اجتماعا اليوم، مع وفد من السفارة الفرنسية يضم كاترين لوتوما المستشار السياسى لسفارة فرنسا، راجا رابيا وزير مفوض مستشارة بسفارة فرنسا.

وقال "عابد" إن الاجتماع جاء للتنسيق والتعاون بين الجانب الفرنسى ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، حيث تناول الاجتماع وجود قنوات رسمية للتواصل بين الجانبين للتشاور فى حقوق الإنسان المصرية والفرنسية أيضا دون مغالطات أو مزايدات فى قنوات غير رسمية.

وأشار "عابد" إلى مبادرة اللجنة الخاصة بتدريس مادة التربية الوطنية وحقوق الإنسان فى المدارس والجامعات، وكذلك مبادرة رئيس الجمهورية بعقد مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، والعفو عن الشباب المحبوس.

وأضاف أن الاجتماع تتطرق إلى تبنى اللجنة إصدار قوانين المجلس القومى لحقوق الإنسان والتظاهر والعادلة الاجتماعية والعدالة الانتقالية ومكافحة التمييز، كذلك زيارات اللجنة لسجن المرج وقسم الأميرية بعد حادث وفاة المواطن مجدى مكين، للتأكد من اتخاذ الإجراءات الجنائية والإدارية.

وحضر الاجتماع من أعضاء اللجنة كل من، محمد الغول وكيل اللجنة، على بدر وكيل اللجنة، شريف الوردانى أمين سر اللجنة، وسولاف درويش عضو اللجنة، ومحمد الكومى عضو اللجنة، ومنال ماهر عضو اللجنة.


print