الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

النائب أحمد زيدان يكشف كواليس مشاركة الرئيس السيسى بمؤتمر القاهرة الدولى

النائب أحمد زيدان يكشف كواليس مشاركة الرئيس السيسى بمؤتمر القاهرة الدولى النائب أحمد زيدان والرئيس السيسى
الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:43 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إلى جانب عدد كبير من الوزراء بمؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دليل قوى على اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوى والمهم، مشددًا على أن مصر ستكون قوة ضاربة فى هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "زيدان"، خلال تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى استمر أكثر من ساعة يسير داخل المعرض ويتحدث إلى مندوبى الشركات العالمية الذين شاركوا فى المؤتمر ويستمع لهم، ومن ثم قام بإلقاء كلمته فى الاجتماع الذى ضم وزير الاتصالات والمسؤولين بالدولة وممثلى الشركات العالمية.

ولفت النائب البرلمانى، إلى أن القيادة السياسية بالبلاد مهتمة بشكل كبير بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعظيم القيمة المضافة منه على أن يكون مصدر دخل قوى خلال الفترة القليلة المقبلة وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأكد النائب البرلمانى، أن الانتهاء من إنشاء القريتين الذكيتين بـ"برج العرب، وأسيوط"، فى مدة زمنية أقل من عام يعد إنجازا يحسب للقائمين على الأمر، متابعا: "لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان لها دور فى ذلك من خلال التواصل مع المسؤولين".

واستطرد أمين سر لجنة الاتصالات، قائلاً: "يوجد دول اقتصادها قائم على مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات والاتصالات وأنا من وجهة نظرى أن مصر الآن على الطريق الصحيح"، مشيدًا بالنظام الفائق الذى تميز به المؤتمر اليوم.

print