الجمعة، 29 مارس 2024 12:27 ص

بالصور.. المستوطنون يحرقون أراضى الفلسطينيين ردًا على حرائق إسرائيل

بالصور.. المستوطنون يحرقون أراضى الفلسطينيين ردًا على حرائق إسرائيل حرائق إسرائيل
الأحد، 27 نوفمبر 2016 04:15 ص
كتب - محمود محيى
ذكر موقع "واللا" الإخبار الإسرائيلى، أن فلسطينيون اتهموا مستوطنين يهود بإضرام النيران فى أراضيهم ردًا على موجة الحرائق التى لا تزال مشتعلة حتى الآن منذ 5 أيام، والتى أتهم عدد من مسئولى تل أبيب عناصر فلسطينية وعربية بإشعالها.

وقال الموقع الإسرائيلى، إنه فضلاً عن العديد من الحرائق التى اندلعت فى مناطق شاسعة بإسرائيل وفى جنوب لبنان، وبعض مناطق شمال مصر وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط، اندلعت حرائق أيضًا فى مدن فلسطينية وهى الخليل ونابلس ورام الله وجنين.

وأضاف الموقع العبرى، أنه وفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، فأنه قد شوهد مستوطنون يفرون من عدة مناطق فلسطينية بعد أن أشعلوا النيران بها.

وأوضح الموقع العبرى، أن الحرائق اندلعت فى منطقة الخليل ونابلس والقدس الشرقية ورام الله وطولكرم وجنين، مضيفًا أن حوالى 35 حريقًا اندلع فى جميع أنحاء المناطق الغربية منذ ساعات الصباح الأولى.

وأتهم الموقع العبرى وسائل الإعلام الفلسطينية ببث مزاعم حول تورط مستوطنين فى إشعال النيران عمدًا بالمدن الفلسطينية، مضيفًا أنه على سبيل المثال، اندلع حريق فى أحد أحياء مدينة نابلس الفلسطينية، وشوهد شخص مشبوه يهرب بعد ذلك على الفور من اشتعال الحريق، وقد ورد تقرير مماثل بشأن حرق الغابات شرقى مدينة جنين، حيث قال شهود عيان إن المستوطنين أضرموا النار فى الغابات.

وكان قد نشب حريق فى القرى الواقعة إلى الجنوب من مدينة نابلس، كما اندلع حريق آخر كبير للغاية وفقًا لتقارير فلسطينية، أمس، بالقرب من قرية فلسطينية من دير شرف غرب نابلس.

حرائق إسرائيل (1)

حرائق إسرائيل (2)

حرائق إسرائيل (3)

حرائق إسرائيل (4)

حرائق إسرائيل (5)

حرائق إسرائيل (6)

حرائق إسرائيل (7)

حرائق إسرائيل (8)

print