الأحد، 16 يونيو 2024 02:01 م

"المضبطة".. 15 حالة تصفيق و8 مقاطعات فى الجلسة 2 للدور الثانى.. تعرف على أسبابها

"المضبطة".. 15 حالة تصفيق و8 مقاطعات فى الجلسة 2 للدور الثانى.. تعرف على أسبابها إنفوجراف برلمانى
الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:59 م
كتب تامر إسماعيل – إعداد عبد الناصر قنديل – تصميم شريف عبد المنعم
شهدت الجلسة الثانية فى دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، التى انعقدت 16 أكتوبر الماضى، 15 واقعة تصفيق من النواب، و8 حالات مقاطعة وأصوات فى خلفية الحديث، كما شهدت تلك الجلسة التى يرصد "برلمانى" كواليسها من واقع المضبطة الرسمية، الوقوف مرتين حدادًا.

جاءت حالات التصفيق وسط أحاديث وتعليقات النواب على حادث وفاة النائبة أميرة رفعت، وعلى الحادث الإرهابى الذى استهدف كمين زقدان بسيناء، وهما الحادثان اللذان وقف النواب حدادًا بسببهما خلال الجلسة.

كما شهدت الجلسة تصفيقًا على كلمة النائب مصطفى بكرى، التى هاجم فيها الدكتور محمد البرادعى، وتصفيقًا آخر على طلب إلغاء الدعم العينى.

وشهدت الجلسة طلبًا واحدًا للحديث فى اللائحة، من النائب محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، الذى تحدث خلال كلمته عن أداء الحكومة وضرورة تقديمها بيانا لأدائها كل 3 أشهر.

كما جاء حصاد الكلمات، متمثّلاً فى حصول الأحزاب على 32 كلمة من الـ36، فى حين تحدث النواب من الرجال 30 مرة، وتحدثت النائبات 6 مرات فقط خلال الجلسة.


طلب-حديث-في-اللائحة copy ويعرض برلمانى فى خدمته الجديدة "المضبطة"، معلومات عن أهم الكلمات التى قيلت خلال الجلسة، والخلافات، والاتهامات للحكومة، والصراعات التى تحدث بين نواب الأغلبية ونواب المعارضة، وأسرار وتفاصيل الاستجوابات وطلبات الإحاطة، وأسماء النواب الغائبين عن الجلسات، والكلمات التى قيلت فى الجلسة وتم شطبها من المضابط.


print