الخميس، 25 أبريل 2024 03:41 م

علاء الكحكى: 18 وزارة مشاركة فى مؤتمر "مصر تستطيع" بطلبات ومشروعات فعلية

علاء الكحكى: 18 وزارة مشاركة فى مؤتمر "مصر تستطيع" بطلبات ومشروعات فعلية علاء الكحكى مؤسس شبكة تليفزيون النهار
الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:49 م
كتب محمد صبحى
أشاد علاء الكحكى مؤسس شبكة تليفزيون النهار، بالتعاون بين وزارة الهجرة وشبكة تليفزيون النهار، فى سبيل نجاح المؤتمر الوطنى الأول لعلماء المصريين بالخارج "مصر تستطيع" والذى ستستضيفه مدينة الغردقة يومى 14-15 ديسمبر المقبل.

وقال مؤسس شبكة تليفزيون النهار، خلال المائدة المستديرة الثانية للمؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج، الذى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع شبكة قنوات النهار، بمقر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس بوسط القاهرة، "كانت اقصى طموحاتى التواصل مع علمائنا فى الخارج"، لافتا إلى أن هناك تنسيقا كاملا لتحديد التخصصات للعقول المهاجرة بالخارج وهدفنا تحقيق نقلة لمصر".

وأكد مؤسس شبكة تليفزيون النهار، أن الخروج بتوصيات فعلية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع للمؤتمر أمر غاية الأهمية، لافتا إلى انه تم عمل توفيق بين العلماء بالخارج مع الطلاب المتفوقين علميا، وأن هناك 18 وزارة من الحكومة مشاركة فى المؤتمر بطلبات ومشاريع فعلية.

وعن تغطية المؤتمر إعلاميا أكد الكحكى، أنه تم دعوة مجموعة كبيرة من المراسلين الأجانب لتغطية المؤتمر عالميا وهو ما سيكون له بالغ الأثر على المؤتمر، قائلا: "دور قناة النهار محصور فى مجموعة العمل القائمة على المؤتمر ودورنا داعم وهنكون زى أى وسيلة إعلامية وأى قناة، والمجال مفتوح لكل القنوات".


الأكثر قراءة



print