السبت، 18 مايو 2024 11:38 م

عبد الهادى القصبى: لا نمانع إجراء تعديلات على مشروع "الجمعيات" طالما يفيد الصالح العام

عبد الهادى القصبى: لا نمانع إجراء تعديلات على مشروع "الجمعيات" طالما يفيد الصالح العام عبد الهادى القصبى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 03:52 م
كنبت إيمان على
أكد النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة، أنه ليس لديه تحفظات على إجراء تعديل بمشروع قانون الجمعيات الأهلية بعد عودته من مجلس الدولة، إن كانت ستفيد الصالح العام وستضيف للقانون، جاء ذلك ردا منه على مطالبة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بإجراء بعض التعديلات على مشروع القانون.

وأشار "القصبى"، فى تصريحات لـ"برلمانى" ، إلى أنه يكن كل التقدير للاتحاد العام وحريص على الاستماع لمطالبهم، وإحداث تكامل دائم معهم باعتبارهم الجهات الرسمية، قائلا: "أبواب اللجنة مفتوحة لأى شىء من الممكن أن يضيف للمجتمع الأهلى".

وعن رفض البعض للمادة الخاصة بمعاقبة إجراء البحوث الميدانية والمسوحات بلا تصريح من الحكومة بنحو خمس سنوات فى السجن، قال: "لو هتجرى المنظمة أبحاث فيها مصداقية وبها معلومات صحيحة فلا يوجد ما يمثل عليها قيد.. فلا يجوز أن نسمح أن تخرج أى منظمة إلى العالم بمعلومات مغلوطة، ولا يمثل ذلك قيدا على الحريات".
واعتبر "القصبى" ، أن العقوبات الدارجة بمشروع القانون ليست مبالغ فيها لتواجه بقوة أى محاولات للتحايل وإدخال أى تمويلات مشبوهة، قائلا: "واللى بيصرخ اليوم كل من كان يسعى فى الأرض فسادا.. كل اللى بنقوله استخدم حقك بس بشكل صح".

print