الجمعة، 17 مايو 2024 05:50 ص

بلاغ للنائب العام يطالب بالكشف على القوى العقلية للشيخ ميزو

بلاغ للنائب العام يطالب بالكشف على القوى العقلية للشيخ ميزو الشيخ ميزو
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 06:35 م
الإسكندرية - هناء أبو العز
تقدم صباح اليوم، طارق محمود المحامى، ببلاغ إلى النائب العام ضد محمد عبد الله نصر، حمل رقم 14584 لسنة 2016، ونص فى بلاغه أن المقدم ضده البلاغ قام أمس، بنشر بيانا عبر المواقع الإخبارية وصفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، أعلن فيه أنه الإمام المهدى المنتظر الذى جاءت به النبؤات وأنه جاء ليملأ الأرض عدلا، ودعا فى بيانه السنة والشيعة وشعوب الأرض لمبايعته، ودلل على ذلك بأحاديث نبوية.

وأكد محمود، أن ما ارتكبه المقدم ضده البلاغ من إصداره بيانا أدعى فيه كذبا أنه المهدى المنتظر، يعد فعلا مجرما ومؤثم ًلارتكابه جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليها بنص المادة (98) من قانون العقوبات المصرى، والتى تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر ولا تزيد عن خمس سنوات لمن ارتكب جريمة ازدراء الأديان.

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ بإصداره لهذا البيان يعد قد ارتكب جريمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وإشاعة الفوضى والبلبلة فى البلاد والإضرار بالوحدة الوطنية بين صفوف المواطنين، وهى الجريمة المعاقب عليها بنص المادة (188) من قانون العقوبات المصرى.

وطالب طارق محمود، فى بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم. وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ المدعو محمد عبدالله نصر – وشهرته الشيخ ميزو- لارتكابه جريمة ادراء الأديان ولتعمده نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

كما طالب أيضا بإصدار قرار بإيداع المقدم ضده البلاغ مستشفى الأمراض العقلية للكشف على سلامة قواه العقلية والنفسية، وبيان عما إذا كان مسؤولا عن أقواله وأفعاله الشخصية من عدمه، تمهيدا لمحاكمته أو إيداعه مستشفى الأمراض العقلية.


print