الجمعة، 10 مايو 2024 10:08 ص

طارق الخولى: القائمة الثانية للعفو الرئاسى فى إطار الإعداد وخروجها للنور خلال أيام

طارق الخولى: القائمة الثانية للعفو الرئاسى فى إطار الإعداد وخروجها للنور خلال أيام طارق الخولى
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 11:19 ص
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وعضو لجنة العفو الرئاسى، إنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد خروج القائمة الثانية للعفو الرئاسى، موضحا أنه بمجرد الانتهاء منها سيتم إرسالها لرئيس الجمهورية وأنه بناء على طلبنا لا يعد هناك سقف زمنى لعمل اللجنة، ولكن سننتهى فى أسرع وقت من إعداد القوائم؛ لأننا ندرك أن هناك قلوب أمهات معلقة بعمل لجنة العفو ولكن هناك حالات فحص تحتاج إلى وقت .

وأضاف الخولى فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن قائمة الـ82 شابا تم إنجازها فى فترة وجيزة، وأن دور أعضاء اللجنة ينتهى عند تسليم القوائم للرئيس وإصدار القرارات وتوقيتها من اختصاصاته فقط، وتعتبر لجنة العفو استشارية وعليها فحص الحالات من خلال معايير عدم ارتكاب عنف أو الانتماء للجماعة الإرهابية.

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسى، أن اللجنة ليست ذو صفة قضائية ويمتد اختصاصها عند نظر حالات التظاهر السلمى والتعبير عن الرأى، مستطردا أنه لا يوجد عدد محدد لحالات العفو ولا يمكن حصر عدد المتقدمين بطلبات للجنة خاصة، وأن هناك حالات تكرار.

واستطرد الخولى، أن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم الأحد المقبل، ومستمرون فى العمل لحين الانتهاء من حالات الفحص، مؤكدا أن القائمة الثانية ستخرج للنور خلال أيام، خاصة وأنه تم الانتهاء جزء منها.


print