السبت، 27 أبريل 2024 06:39 م

النائبة هالة أبو السعد: دعم قانون المشروعات الحل الأمثل للحد من زيادة نسبة البطالة

 النائبة هالة أبو السعد: دعم قانون المشروعات الحل الأمثل للحد من زيادة نسبة البطالة النائبة هالة أبو السعد
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 09:28 ص
كتبت مى الشامى
قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن ارتفاع عدد العاطلين أمر طبيعى بالنسبة للسياسات التى تتبعها الحكومة ضمن سياسات الإصلاح الاقتصادى .

وأوضحت هالة أبو السعد فى تصريح لـ" برلمانى " أن فرض ضريبة عقارية على المصانع، كان له عامل فى تسريح عدد كبير من العمال، مضيفة أن مصر تحتاج إلى سياسات سريعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وذلك مثل قانون شركات الفرد الواحد ودعم قانون المشروعات الصغيرة، لأن ذلك السياسات من البرلمان والحكومة تساهم فى تقليص عدد البطالة عن طريق المشروعات الصغيرة .

وأضافت النائبة، "يجب أن يكون هناك مرونة للتطبيق القوانين من قبل الحكومة لتقلص عدد البطالة"، موضحة أن تنفيذ القوانين على أرض الواقع يتم بشكل خاطئ، مؤكدة أن لابد أن يكون على قائمة أجندة الحكومة ملف البطالة لأنه ملف أمن قومى .
وكان قد ارتفع معدل البطالة بشكل طفيف خلال الربع الثالث من العام الجارى إلى 12.6% مقابل 12.5% فى الربع الثانى من العام الجارى.

وقال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى بيان له، إن عدد المتعطلين عن العمل بلغ 3.6 مليون متعطل بزيادة قدرها 80 ألف متعطل عن الربع السابق.

وكان معدل البطالة تراجع خلال الربع الثانى من العام الجارى إلى 12.5% مقابل 12.7% فى الربع الأول، و12.8% فى الربع الثالث والرابع من العام الماضي.


print