الأحد، 05 مايو 2024 06:56 م

طارق الخولى: جارى إعداد القائمة الثانية للإفراج عن الشباب المحبوسين

طارق الخولى: جارى إعداد القائمة الثانية للإفراج عن الشباب المحبوسين  طارق الخولى
الخميس، 17 نوفمبر 2016 09:11 م
كتب محمد سعودى
قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، إنه جارى إعداد القائمة الثانية للإفراج عن الشباب المحبوسين، وذلك لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسى، فى أقرب وقت.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "ستوديو النواب" الذى تقدمه الإعلامية سمر نجيدة، على فضائية "TEN"، قائلا :"أننا نشعر فى اللجنة ببهجة شديد لقدرتنا على خروج الثمرة الأولى من عملنا المتجسدة فى انتهائنا من القائمة الأولى وبانتظار المزيد، خاصة أننا نعمل على إعداد القائمة الثانية، وسوف ننتهى منها فى أقرب وقت لرفعها لرئيس الجمهورية".

وتابع:" لم نكتف بهذه القائمة، ولكن هناك قوائم أخرى سيتم أعدادها حتى تنتهى اللجنة فحص جميع الشكاوى المعروضة عليها، وخلال لقائنا مع الرئيس تم التأكيد على أمرين الأول إمداد عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع الشكوى، والثانى أن تكون اللجنة مختصة بالنظر فى كل الحالات حتى التى حصلت على حكم نهائى، على الرغم من أن القرار الصادر كان يقتصر عمل اللجنة على المحبوسين احتياطيا فقط".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن القائمة الأولى تشتمل بالفعل على خروج إسلام البحيرى، وعدد كبير من الطلاب والفتيات والحالات المرضية، مشيرا إلى أن اللجنة تنظر فى جميع الشكاوى، وليست معنية بالنظر فى حالات المشاهير المحبوسين فقط، قائلا:"نحن نطبق المعايير بغض النظر عن أسماء المحبوسين وشهرتهم، المهم إلا يكون متورط فى أعمال عنف أو عضو فى تنظيم إرهابى".

وعن إجمالى عدد الشكاوى التى وصلت للجنة، قال "الخولى" إن اللجنة لا تستطيع حصر كل ما وصل إليها من شكاوى بسبب تكرار الأسماء الواردة من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أو المجلس القومى لحقوق الإنسان أو الأحزاب السياسية.



الأكثر قراءة



print