الأحد، 19 مايو 2024 10:08 م

المؤشرات الأولية لنتائج تصويت المصريين بالخارج..فرنسا تتصدر..والإمارات" الأولى عربيًا

المؤشرات الأولية لنتائج تصويت المصريين بالخارج..فرنسا تتصدر..والإمارات" الأولى عربيًا تصويت المصريين بالخارج
الإثنين، 23 نوفمبر 2015 04:25 ص
كتب رامى سعيد
تباينت المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات مجلس النواب للمصريين المقامين بالخارج، من دول إلى أخرى حيث ارتفعت نسب التصويت فى دول أوروبية مثل فرنسا، التى شهدت عمليات إرهابية الفترة الأخيرة ساهمت فى إقبال المصريين على صناديق الاقتراع لدعم الدولة المصرية فى استكمال الاستحقاق الثالث وحربها على الارهاب، فيما ارتفع أيضا نسب التصويت فى دولة الامارات عن السعودية والكويت.

قائمة "حب مصر" تتقدم ببروكسل ويليها "التحالف الجمهورى" و"النور" صفر


أعلنت السفارة المصرية ببروكسل، منذ قليل، عن حصول حزب النور على أول صفر بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس نواب 2015، والتى جرت بمقر السفارة المصرية فى بلجيكا على مدار يومين، تحث إشراف السفير إيهاب فوزى. وأكدت السفارة المصرية ببروكسل، أن عملية الفرز التى أجريت أوضحت أكتساح قائمة "فى حب مصر"، بينما حصدت قائمة التحالف الجمهورى على 20 % من الاصوات.

ومن جانبها قامت السفارة المصرية ببروكسل بحضور السفير المصرى إيهاب فوزى وحضور المستشار الإعلامى للسفارة أحمد صلاح بعملية فرز الأصوات عقب إغلاق صندوقى الاقتراع للفردى والقوائم فى التاسعة مساء بالتوقيت المحلى، وإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج.

اتحاد المصريين بالخارج: الانتخابات شهدت إقبال بالخليج وأوروبا الغربية


ومن جهته، قال محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن مؤشرات العملية التصويتية للمصريين بالخارج خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، ممتازة وشهدت إقبالا ملحوظًا على صناديق الاقتراع، مشيرًا إلى أن دول أوروبا الغربية ودول الخليج العربى الأكثر إقبالا.

وأوضح ريان لـ"برلمانى"، أن العملية التصويتية للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب شهدت ارتفاعًا ملحوظًا عن المرحلة الأولى، موضحًا أن عددا من النواب المستقلين توصلوا مع المصريين بالخارج، كما عرضت بعض الأحزاب برامجها وأهدافها عليهم.

"المصريين الاحرار": المؤشرات الأولية للتصويت بالخارج تؤكد تقدم الإمارات على الكويت والسعودية


وبدوره، قال اللواء ناصر قطامش مدير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار، أن العملية التصويتية للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب شهدت إقبالا على صناديق الإقتراع بالداخل، أكثر من خارج مصر.

وأوضح قطامش لـ" برلمانى"، أن القرى والمحافظات شهدت إقبالا متزايدًا على غير المتوقع، مشيرًا إلى أن مدن القاهرة شهدت خلال الساعات الأولى من صباح أمس الأحد إقبالا ملحوظًا ومن ثَّم انخفض بعد ذلك.

وأشار مدير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار إلى أن نتائج المرحلة الثانية للعملية التصويته للمصرين بالخارج تشير إلى ارتفاع نسبة إقبال المصريين على التصويت فى الإمارات أكثر من السعودية والكويت.

حركة شباب المصريين بالخارج: فرنسا الأعلى تصويتًا بأوروبا


وفى سياق متصل، أكد أحمد سمير رئيس حركة شباب المصريين بالخارج، أن الأحداث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى فرنسا ساهمت فى ارتفاع نسب مشاركة المصريين المقيمين فى فرنسا على صناديق الاقتراع خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، لدعم الدولة المصرية فى حربها على الإرهاب.

وأوضح سمير لـ" برلمانى"، أن المؤشرات الأولية لنتائج إقبال المصريين على صناديق الإقتراع بالخارج تتركز على دول الخيلج ويأتى فى المقدمة الإمارات والسعودية والكويت، ومن أوروبا تأتى فرنسا على رأس الدول التى شارك فيها المصريون على العملية التصويتية.

print