الإثنين، 29 أبريل 2024 08:36 م

هشام والى يطالب رئيس البرلمان بالتحقيق فى سرقة أحد النواب لمشروع قانون

هشام والى يطالب رئيس البرلمان بالتحقيق فى سرقة أحد النواب لمشروع قانون النائب المهندس هشام والى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:07 م
كتبت نور على
طالب النائب المهندس هشام والى، عضو مجلس النواب، من الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بالتحقيق فى واقعة سرقة أحد النواب لمشروع القانون المقدم منه بشأن الصناديق الخاصة، لافتا إلى ضرورة التصدى لهذه الظاهرة المشينة من جانب بعض النواب. وإلى نص المذكرة


السيد الأستاذ الدكتور / على عبد العال

مقدمة لسيادتكم: م. هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب، بشأن مشروع قانون الحسابات والصناديق الخاصة الذى تم إحالته من جانب سيادتكم إلى لجنة الخطة والموازنة بجلسة الاثنين 14 نوفمبر 2016، والمقدم من جانب أحد الأعضاء.

• تقدمت إلى لجنة المقترحات والشكاوى أثناء انعقاد دور الانعقاد الاول[1] بمقترحين قانونين بشأن "تعديل قانون 53لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة" وآخر مرتبط به بشأن "تشكيل لجنة عليا لحصر الصناديق والحسابات الخاصة.

• وتم تجديد تمسكى بهذين القانونين فى بداية دور الانعقاد الثانى طبقا لللائحة، وقد انتهت لجنة الخطة والموازنة من مناقشة القانونان وإعداد تقرير بشأنهما.

• إلا أننى فوجئت بتقدم أحد السادة النواب بذات القانون منقول حرفيا من المشروع المقدم منى، والذى أصدرتم سيادتكم قرارا بإحالته بجلسة الاثنين 14 نوفمبر 2016.

• ولما كان هذا التصرف أصابنى بالانزعاج الشديد كون قيام أحد الأعضاء بالنقل الحرفى لما تقدمت به من مشروعين القانونين سالفى الذكر، مما يعد تصرفا غير أخلاقى لو جاز لنا التعبير.

• ولما كان مثبت لدى لجنة المقترحات والشكاوى تاريخ تقدمى بمشروعات القوانين وكذلك تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن ذات القانونين سالفى الذكر، يتضح بجلاء أننى أول من تقدمت بمشروع القانون.

• ولما كانت هذه الواقعة تعد فريدة من نوعها كونها صدرت من أحد النواب الزملاء، حيث لم يحدث من قبل النقل الحرفى لمشروع قانون وإعادة تقديمه منسوبا إلى نائب آخر.
لذلك...
نرجو من سيادتكم التحقيق فى هذا الواقعة وإنصاف الحق...وإصدار قراركم بشأنه، ولسيادتكم التوجيه.


الأكثر قراءة



print