الأربعاء، 01 مايو 2024 10:11 ص

أبوشقة: "التشريعية" تناقش تعديلات التظاهر اليوم.. وتبدأ بمقترحى الخولى وأكمل قرطام

أبوشقة: "التشريعية" تناقش تعديلات التظاهر اليوم.. وتبدأ بمقترحى الخولى وأكمل قرطام بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية بالبرلمان
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 09:34 ص
كتب إبراهيم سالم
قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون الرياضة الجديد، اليوم الثلاثاء، بالاشتراك مع لجنة الشباب والرياضة، كما تناقش مشروع قانون مقدم من علاء عبد المنعم وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن المواطنة وعدم التمييز، وذلك بالاشتراك مع لجنة حقوق الإنسان.

وأضاف "أبو شقة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم - أن اللجنة تناقش اليوم أيضًا، مشروع قانون مقدم من أكمل قرطام وأكثر من عُشر الأعضاء، بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 107 لسنة 2013 بتنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية "قانون التظاهر"، لافتًا إلى أنه ستتم مناقشة اقتراح النائب طارق الخولى حول الموضوع نفسه، وتُعقد هذه الجلسة بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومى.

وتابع رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية تصريحه، بالتأكيد على أنه سيتم الاستماع لكل وجهات النظر حول قانون التظاهر، والعمل على إدراج التعديلات التى سيتوافق عليها النواب على مشروع القانون المقدم من الحكومة.


print