الإثنين، 20 مايو 2024 10:09 م

ننشر خطة "دعم مصر" لتحويل الدعم العينى لنقدى.. سمير الخولى: سيكون تكليفا للحكومة

ننشر خطة "دعم مصر" لتحويل الدعم العينى لنقدى.. سمير الخولى: سيكون تكليفا للحكومة النائب سمير الخولى
السبت، 12 نوفمبر 2016 12:21 م
كتب محمد صبحى
قال سمير الخولى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن تغيير منظومة الدعم العينى إلى النقدى على رأس أهداف الائتلاف، موضحا أن هناك 83 مليون مواطن تحت مظلة الدعم، ومتسائلا هل يستحق كلهم الدعم من إجمالى 90 مليون مواطن مع التحفظ وجود حوالى 10 ملايين مواطن خارج مصر.

وأضاف الخولى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الدعم النقدى يهدف إلى توصيل الدعم للفئات المستحقة فقط، وهو ما يتطلب عدة محاور، الأول يتمثل عمل حصر كامل لكل المستحقين حاليا مع تنقية كاملة للبطاقات التموينية من المتوفين والبطاقات المكررة، وهو ما يسهم فى تخفيض العدد الذى يقوم بصرف السلع حاليا.

وتابع نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، أن عقب ذلك يتم عمل مشترك بين الجهات المعنية بهذا الأمر، والتى قد تضم 4 وزارات لتنقية تلك الجداول من خلال مراجعة بطاقات الرقم القومى أو "برنت تأمينى من التأمينات الاجتماعية، حيث توضح وظائف المواطنين وبالتالى استخراج من لا يستحق الدعم ثم تأتى الخطوة الثالثة فى تحويل الدعم من عينى إلى نقدى.

واستطرد النائب سمير الخولى قائلا "ومع التحفظ يجب وجود ووضع تسعيرة استرشادية لكل السلع وليس جبرية، لافتا إلى أنه من المقرر أن يعقد الائتلاف اجتماع يضم المكتب السياسى وهيئة المكتب لمناقشة تلك الأمور وإعلان الخطة الكاملة للائتلاف فى مؤتمر صحفى.

وحول إعداد توصيات لإرسالها إلى الحكومة بخطة الائتلاف قال الخولى: مع التحفظ أن ما يصدره الائتلاف للحكومة هى تكليفات واجبة التنفيذ وليس توصيات يحق لها الأخذ بها أو لا.


الأكثر قراءة



print