الأربعاء، 01 مايو 2024 12:11 ص

خبير أمنى عن تأجيل دعوات 11/11: "مجرد شو" والأمر تحت سيطرة الأجهزة الأمنية

خبير أمنى عن تأجيل دعوات 11/11: "مجرد شو" والأمر تحت سيطرة الأجهزة الأمنية العميد خالد عكاشة الخبير الأمنى فى مكافحة الإرهاب
الخميس، 10 نوفمبر 2016 05:47 م
عبد الرحمن مشرف
قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمنى فى مكافحة الإرهاب والتطرف الدينى ومدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، إن دعوات 11/11 أو حتى دعوات 8/12 مجرد نوع من الظهور أو التواجد ليس أكثر، مشددا على أن الأمر محكوم بسيطرة كاملة للأجهزة الأمنية التى تعتبر الأمر تنشيطا لقواتها وتدريبا عمليا ليس أكثر.

وعن الاستفاد المادية والمعنوية للجماعة الإرهابية، أكد عكاشة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تلك الدعوات تعزز فرص الجماعة فى التواجد والظهور بشكل مستمر سواء عبر شاشات التليفزيون التى تحدثت على مدار أسبوعين متواصلين عن دعوات 11 /11 فضلا عن التمويل والدعم الخارجى والقنوات الموالية للإخوان.

واستطرد الخبير الأمنى، أنه من الصعب حاليا تقييم تحركات الإخوان بعد فوز مرشح الجمهوريين دونالد ترامب، خاصة أن الأخير لن يتم تقييم عمله إلا بعد فترة، وهل سيصدق فيما أعلنه من قبل إبان حملته الانتخابية أم لا، وبالتالى سيحدد الإخوان وفقا لتلك المعايير.

وتابع خالد عكاشة، أن فشل الإخوان فى الدعوات لتظاهرات الغد دفعهم لتأجيل التظاهر كباقى الدعوات التى يتم الدعوة إليها ثم إلغاؤها قبلها بساعات لأسباب وحجج واهية من وجهة نظر المراقبين الذين يروا أنها أسباب تخرج من فشل الدعوات فقط.



الأكثر قراءة



print