الجمعة، 17 مايو 2024 06:29 م

علاء عابد: تجديد الخطاب الدينى يتطلب وصول رجال الدين لأعماق الريف المصرى

علاء عابد: تجديد الخطاب الدينى يتطلب وصول رجال الدين لأعماق الريف المصرى علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الخميس، 10 نوفمبر 2016 02:34 م
كتبت إيمان على
أكد النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه شارك اليوم، باجتماع نظمه المجلس القومى لحقوق الإنسان، حول الخطاب الدينى المعتدل بحضور 25 شخصية عامة منهم، الدكتور محمد فايق رئيس المجلس القومى الإنسان و سعد الدين الهلالى والدكتور على الدين هلال والدكتور حسام بدراوى والدكتور جابر نصار وآمنة نصير وثروت الخرباوى ومصطفى الفقى والقس رامى هانى والدكتور مفيد شهاب والدكتور سامح فوزى نائب رئيس مكتبة الإسكندرية.

وأشار "عابد " فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التوصيات التى خرج منها الاجتماع ستصل لكل من شمله التوصيات والجهات المعنية، وتناول الاجتماع الأسباب التى لابد أن تؤدى لإعادة نسيج الوطن الواحد بأن يكون الشعب متوحد والحد من أى محاولات للكراهية أو التحريض، موضحا أن الاجتماع أكد على ضرورة أن يخرج البرلمان بمجموعة من القوانين التى تساهم فى مكافحة التمييز وقوانين العدالة الانتقالية والعدالة الاجتماعية.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان، أنه أكد خلال الاجتماع على ضرورة عدم اكتفاء رجال الدين الإسلامى والمسيحى بالمساجد والكنائس والوصول إلى أعماق الريف المصرى ولأعماق الأحياء الشعبية، خاصة وأن من يذهب إلى المسجد فهو فكره متوسط معتدل .

وشدد عابد على أن هناك 4 جهات، وهم الأزهر والكنيسة والمجالس القومية المتخصصة ومنظمات المجتمع المدنى عليهم يتبنون فكرة التمهيد لقانون مكافحة التمييز، مشيرا إلى أن هذا القانون سيشرع لمنع جريمة وليس لمحاسبة ومعاقبة مجرمين جدد.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الخطاب الدينى المعتدل الذى ستعمل مؤسسة الأزهر عليه، لابد أن يكون المسؤولون عنه معروفين للحد من أى باب للمزايدت والمغالطات ممن يدعون لأن يكون "العنف" هو أسلوب حياة المصريين.


الأكثر قراءة



print