الجمعة، 17 مايو 2024 07:23 ص

"مجلس النواب" يطالب وفد البرلمان الصينى بدعم القاهرة اقتصاديا وسياحيا

"مجلس النواب" يطالب وفد البرلمان الصينى بدعم القاهرة اقتصاديا وسياحيا جانب من اللقاء
الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:18 م
كتب : نورا فخرى تصوير كريم عبد العزيز
استقبلت اليوم الأربعاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة أحمد سعيد، وفد الغرفة الثانية بالبرلمان الصينى فى وجود رئيس لجنة الشئون الاقتصادية على مصليحى وممثل لجنة الثقافة والإعلام.

وضم الوفد الصينى، نائب رئيس المؤتمر الاستشارى السياسى الشعبى "لجنة شنغهاى"، ورئيس لجنة الثقافة ونائب رئيس لجنة التعليم، ونائب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمؤتمر الاستشارى السياسى الشعبى، ومدير قسم العلاقات الخارجية بلجنة الصداقة مع الدول الأجنبية، ورئيس قسم التنسيق بالمكتب العام للجنة "شنغهاى".

بدأ اللقاء بترحيب أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات بمجلس النواب، بالوفد الصينى، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين.

وطالب سعيد، الوفد الصينى بدعم بلادهم للسياحة المصرية، لاسيما أن مصر دولة سياحية كبرى وتمتلك ثلثى آثار العالم، داعيا الوفد إلى القيام بجولة سياحية فى القاهرة للتأكد من مدى الأمن والأمان الذى تشهده البلاد.

من جانبه أكد على مصيلحى، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، أهميه التعاون الاقتصادى بين البلدين، مطالباً بالدعم الصينى للقاهرة اقتصاديا، لاسيما فيما يتعلق بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد مصليحى، خلال لقائه مع الوفد الصينى، على أهميه دعم السياحة المصرية.

فيما أشاد النائب نادر مصطفى، وكيل الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بالجهد المبذول من جانب السفارة الصينة بالقاهرة للربط الثقافى بين البلدين، مطالباً بتعزيز التواصل الثقافى بين البلدين.

ولفت مصطفى، إلى أن شنغهاى شهدت معجزة اقتصادية، مؤكداً أهميه الاستفادة منها.
وفى السياق ذاته شددت النائبة غادة عجمى، على أهمية التبادل المصريى الصينى فى مجال تدريب العماله والاستثمار فى الموارد البشرية، مقترحة زيارة وفد برلمانى مصرى إلى الصين لزيارة مراكز التدريب والإطلاع على التجربة الصينية فى هذا الصدد.

من جانبه أكد الوفد الصينى أنه سيعمل على دعم تشجيع السياحة الصينية إلى مصر، مؤكدة أنه ينتوى الاستثمار فى المجالات التكنولوجية والمشروعات الصغيرةن ومشددا على أهمية التعاون المستمر وتبادل الزيارات المتبادلة على المستوى البرلمانى ورجال الأعمال.

وشهد اللقاء، موقفا طريفا، حيث قال رئيس الوفد الصينى، أن زوجة أحد أعضاء الوفد زارت مصر مؤخراً وأعربت عن سعادتها من تلك الزيارة، فطالب أحمد سعيد، رئيس الوفد بأن تقوم زوجته أيضا بزيارة مصر.

print