الإثنين، 10 يونيو 2024 04:53 ص

"راقب يامصرى" ترصد رشاوى انتخابية ونقل ناخبين بأتوبيسات المرشحين فى عدد من الدوائر

"راقب يامصرى" ترصد رشاوى انتخابية ونقل ناخبين بأتوبيسات المرشحين فى عدد من الدوائر لجنة انتخابية
الأحد، 22 نوفمبر 2015 04:58 م
كتب زكى القاضى
رصدت حملة "راقب يامصرى" التطوعية لمتابعة الانتخابات، العديد من المظاهر بالانتخابات ومن ذلك قيام قوات تأمين مقر لجنة مدرسة بضبط 4 أشخاص من حملة المرشح مجدى محمود ابراهيم، بدائرة الظاهر والوايلى، لتوزيعهم 100 جنيه بالحسينية فى الشرقية على الناخبين وحثهم على التصويت لصالحة.

ورصدت الحملة ظهور الرشوة الانتخابية بدائرة الظاهر والوايلى من قبل أنصار المرشحه شيرين أحمد فؤاد، والذين قاموا بتوزيع بعض العطايا المالية غير محددة القيمة على عدد من الناخبين بالدائرة لحثهم على انتخاب مرشحهم.

كما رصد متابعى حملة "راقب يامصرى" قيام عدد من أنصار المرشح حسين أبو جاد، بدائرة الحدائق، بتوزيع عطايا مالية 100 جنيه على عدد من الناخبين أمام مدرستى النقراشى وفاطمة الزهراء بدائرة حدائق القبة، مقابل حملهم على التصويت لصالحه.
ورصدت الحملة ظهور الرشوة الانتخابية بدائرة بولاق أبو العلا، وبخاصة من أنصار المرشح محمد المسعود، مرشح حزب المصريين الأحرار، وظهور سيارات تابعة للمرشح لنقل الناخبين.

ورصد متابعى حملة "راقب يامصرى" تجمهر عشرات الناخبين أمام مقر اللجنة رقم 3 بمدرسة ناصر الزراعية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وذلك بعد تردد أقاويل مفادها حدوث توجيه بداخل اللجنة لاختيار مرشح بعينة وشبهة تأثير على إرادة الناخبين، الأمر الذى نتج عنه حدوث تجمهر ومطالبة الناخبين باستبدال القاضى المسئول عن اللجنة، مما أدى إلى توافد بعض المرشحين الأخرين على اللجنة وسط حالة من الارتباك وتتطلب الأمر التدخل الأمنى لتهدئة الناخبين الثائرين وعدد من مندوبى المرشحين والمرشحين بمدينة طنطا.

كما رصد متابعى حملة "راقب يامصرى" حدوث حالة من الهرج بمنطقة الشيخ زايد بالإسماعيلية، بسبب الانتهاكات التى قام بها مرشح الدائرة الأولى، حيث قام المهندس أحمد نصر الله، بحشد أنصاره ونقل الناخبين من خلال أتوبيسات خاصة به، إلى لجانهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم لصالحه، وذلك فى اليوم الأول من العملية الانتخابية وتم رصد ميكروباصات تابعة للمرشح تقف أمام المقر الانتخابى له، وهى محملة بالناخبين متجهين إلى المقار الانتخابية للتصويت له.




print