الأحد، 12 مايو 2024 05:41 م

البرلمان يستعين بـ"وزراء مبارك".. سر استعانة البرلمان بـ"مفيد شهاب" و"محمود أبو زيد"

البرلمان يستعين بـ"وزراء  مبارك".. سر استعانة البرلمان بـ"مفيد شهاب" و"محمود أبو زيد" وزراء مبارك
الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 09:38 م
كتبت نورا فخرى - محمد سعودى

لجأ البرلمان إلى اثنين من وزراء عصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى الآونة الأخيرة، للاستفادة من خبراتهم فى أعمال مجلس النواب، وبالتحديد فى لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان.

واستعانت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بعدد من المستشارين خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس، سعيًا إلى الاستفادة من خبراتهم فى عملها، وفقا لما أكده النائب كمال عامر، رئيس اللجنة البرلمانية.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن اللجنة استعانت بكل من الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، والدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والرى الأسبق، للاستفادة من خبراتهما فى مجال القانون الدولى والأمن المائى.

وأشار النائب كمال عامر إلى أن "شهاب" و"أبو زيد"، من القامات القانونية والخبرات الطويلة، وأن اللجنة استعانت أيضًا بالمستشار أحمد إبراهيم، من مجلس الدولة، لمعاونتها فى أعمالها.

الجدير بالذكر، أن مفيد شهاب شغل منصب رئيس جامعة القاهرة فى إحدى الفترات، كما تولى منصب وزير التعليم العالى وشغل منصب وزير المجالس النيابية والشؤون القانونية فى عهد مبارك، وعقب ثورة 25 يناير 2011 قامت السلطات بالتحقيق معه، وتم إخلاء سبيله.

كما أن محمود أبو زيد تولى منصب وزير الموارد المائية والرى فى عهد مبارك، كما شغل فى وقت سابق منصب رئيس المركز القومى لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والرى.


الأكثر قراءة



print