الجمعة، 29 مارس 2024 04:32 ص

رائف تمراز: "لصالح من نستورد الأرز بسعر غال وبالدولار كمان ولدينا فائض سنوى"

رائف تمراز: "لصالح من نستورد الأرز بسعر غال وبالدولار كمان ولدينا فائض سنوى" رائف تمراز عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 10:35 م
كتب جورج إيليا
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن وزارة التموين أثبتت فشلها من خلال تفضيل المزارع الهندى على المزارع المصرى، وذلك لاستيراد الأرز من الهند مقابل 420 دولارا للطن، ورفض رفع سعر توريد الأرز من الفلاحين مقابل 3200 جنيه للطن.

وأكد "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التموين لم يكن صاحب قرار وذلك لاستناده على توجيهات أحد تجار الأرز "الحاج رجب شحاتة"، وذلك وفق تصريحاته خلال اللجنة، والذى طالب وزير التموين باستيراد الأرز، قائلاً: "لصالح من نستورد الأرز بسعر غالى وبالدولار كمان ولدينا فائض سنوى يتجاوز المليون طن".

وأوضح "تمراز" خلال تصريحاته، أن مزارعى الأرز المتحفظين على المحصول الخاص بهم وبعض التجار الذى قاموا بشرائه من المزارعين، لديهم الأمل بفتح باب تصدير الأرز مرة أخرى، وذلك بعد تصريحات وزير التموين السابق التى أعطتهم الأمل بفتح باب تصدير الأرز".

وطالب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة التدخل لحل أزمة جهل وزارة التموين بحل أزمة الأرز، والعمل على إصدار قرار برفع سعر توريد أرز الشعير إلى 3200 جنيه.


print