الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 م

نائبة: مشروع "تكافل وكرامة" غير مدروس.. وتؤكد: "إحنا فى مصر بنشتغل بالكمبيوتر وبس"

نائبة: مشروع "تكافل وكرامة" غير مدروس.. وتؤكد: "إحنا فى مصر بنشتغل بالكمبيوتر وبس" الوزيرة غادة والى والنائبة منى جاب الله
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 07:21 ص
كتبت رشا أمام
علقت النائبة منى جاب الله عضو مجلس النواب، على مشروع تكافل وكرامة قائلة: "لم يتم بالشكل السليم وإحنا فى مصر بنشتغل بالكمبيوتر وبس، ومشروع زى ده محتاج بحث ذاتى عن طريق كوادر بشرية، وكان من المفترض أن يكون فى كوادر بشرية تقوم بعملية البحث وليس آلة ممكن ادخل فيها بيانات غلط".

وأضافت "جاب الله" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنها تقدمت بكشف به حوالى 150 شخصًا قام المكتب الخاص بها بالبحث عن حالاتهم الاقتصادية ولم يتم البت إلا بـحوالى 70 فردا فقد، لافتا إلى أنها ستبحث عن ميزانية المشروع المعلن عنها من قبل الوزارة وستتقدم بطلب استجواب جديد لوزارة التضامن عن المشروع وآلياته غير المعروفة حتى الآن، وميزانية الـ 5.5 مليار جنيه.
والجدير بالذكر تستعد وزارة التضامن الاجتماعى لاستلام دفعة جديدة من القرض المخصص لمشروع "تكافل وكرامة" من البنك الدولى تقدر بـ30 مليون دولار مع بداية شهر أغسطس، والتى تعد آخر جزء من الدفعة الثانية والبالغ قيمتها 130 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع، بعد أن تسلمت مصر 100 مليون دولار منها فى آخر شهر يونيو الماضى .

الأكثر قراءة



print