الجمعة، 26 أبريل 2024 09:09 ص

رئيس الوزراء: "المركزى" يستعد بكل الآليات التى تمكنه من توحيد سعر الصرف

رئيس الوزراء: "المركزى" يستعد بكل الآليات التى تمكنه من توحيد سعر الصرف رئيس الوزراء شريف إسماعيل
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 08:32 م
كتبت هند مختار
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الحكومة عرضت على مجلس النواب اليوم الإثنين، الموقف الاقتصادى والإجراءات التى تتخذها مع البنك المركزى، لافتا إلى أن هذه المرحلة تحتاج تواصلا مع الحكومة ومجلس النواب لتحقيق الصالح العام. وحول سعر الصرف قال: " البنك المركزى يستعد بكل الأدوات والآليات التى تمكنه من توحيد سعر الصرف".

وأوضح فى تصريحات صحفية له عقب عودته من مجلس النواب، أنه تم شرح الموقف فيما يتعلق بالسيول، وأن هناك تغيرات للمناخ، والحكومة وضعت برنامجا كبيرا فيما يتعلق بتغيرات المناخ يتم العمل على تنفيذه.

وحول ما حدث بمدينة رأس غارب، لفت رئيس الوزراء إلى أنه تم الدفع بكل المعدات المطلوبة وأن الحياة ستعود تدريجيا لحالتها الطبيعية بالمدينة، مشيرا إلى أنه لم يكن من المتوقع سقوط سيول برأس غارب، ويتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة بسفاجا وقصير تجنبا لأى سيول أخرى أو تغيير فى المناخ.

وأكد رئيس الوزراء أننا نحتاج لفترة زمنية وتكاتف كل القوى فيما يتعلق بالمشروعات القومية، مضيفا أن المستقبل سيكون أفضل وسيكون هناك تحسن أفضل، وإذا كانت السياحة قد عادت مرة أخرى لمعدلاتها الطبيعية، موضحا أن الدولة تحتاج لجهد كبير فى السيطرة على عجز الموازنة والدين العام.


print