الأحد، 05 مايو 2024 04:35 ص

رئيس ائتلاف مصر: نحن فى وقت صعب ولا يمكننا سحب الثقة من الحكومة عند أول اختبار لها

رئيس ائتلاف مصر: نحن فى وقت صعب ولا يمكننا سحب الثقة من الحكومة عند أول اختبار لها محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 04:30 م
كتبت نورا فخرى

قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الوضع الاقتصادى يعرض الدولة للخطر، والحكومة تتباطأ فى اتخاذ القرارات الحاسمة فيما يخص الإصلاح الاقتصادى، متابعًا: "هذا هو الوقت الصعب الذى تُختبر فيه الحكومة، ولا يمكن عند أول امتحان لها أن نطلب سحب الثقة منها".
وأضاف "السويدى" – فى كلمته خلال الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال - أنه يجب مطالبة الحكومة بمطالب محددة، واتخاذ قرارات صارمة لضبط الأوضاع، يتم تنفيذها فى أوقات محددة، مثلما شهد مؤتمر الشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستطردًا: "أعتبر ما يحدث أصعب اختبار للحكومة والأمور الإصلاحية تحتاج إلى قرارات حاسمة".
وتابع رئيس ائتلاف دعم مصر، أن مجلس النواب يشعر بحجم المرار فى الشارع، ويجب أن يعى الشارع المصرى أن لديه مجلس نواب يتحدث باسمه، مشيرًا إلى أن هناك بعض الوزرات تتباطأ فى اتخاذ القرارات، وقلنا سابقًا إذا كانت هناك قرارات صارمة من أجل الإصلاح الاقتصادى ولا تستطيع الحكومة عليها فنحن نستطيع، متابعًا: "لن يصمت أحد منا على حق الشعب المصرى".
وعلق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عندما اعترض النائب هشام والى على حديث "السويدى" على عدم طلب سحب الثقة من الحكومة عند أول اختبار، بقوله: "أرجو التزام الهدوء، وكل الأمور هتمشى على خير".




print