الجمعة، 17 مايو 2024 06:57 ص

"واتس اب حقوق الإنسان بالبرلمان" يفجر أزمة.. وعلاء عابد: لن أقبل المساس بكرامة أى نائب

"واتس اب حقوق الإنسان بالبرلمان" يفجر أزمة.. وعلاء عابد: لن أقبل المساس بكرامة أى نائب لجنة حقوق الإنسان برئاسة علاء عابد
الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:15 م
كتبت نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد
أبدى عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب استياءهم، من بعض الرسائل التى تضمنها جروب "الواتس اب" الخاص باللجنة، حيث شملت انتقادات بحق ائتلاف دعم مصر، ووصف بعض أعضاء اللجنة بأنهم شاركوا فى "الكوسة والقرع".

وبدأت الواقعة بشكوى النائب محمد ماهر، عضو مجلس النواب، بتحول جروب "الواتس اب" الخاص بأعمال اللجنة إلى بوابة لتوجيه إساءات من بعض النواب إلى ائتلاف دعم مصر وزملائهم من أعضاء اللجنة، تحت دعوى مشاركتهم فى "الكوسة والقرع"، مطالباً بحذف النواب الذين يوجهون إساءات إلى زملائهم من الجروب وشطب أسماءهم.

وعلق النائب علاء عابد رئيس اللجنة بقوله: "الجروب هدفه التنسيق فيما يتعلق بعمل اللجنة، وأنا قادر على الحفاظ على كرامة جميع أعضاء اللجنة، وكل من يسيئ سيتم التعامل معه وهناك إجراءات ستتخذ ضده بداية من التنبيه".

وأضاف "عابد": أى إساءة لأى نائب لن نقبلها داخل اللجنة، مشيراً إلى أن دور اللجنة الحفاظ على حقوق الإنسان لجميع المواطنين ومن باب أولى أن نحترم الحقوق بيننا ونحافظ عليها.

وأكد النائب على عبد الونيس، عضو اللجنة رفضه للإساءات التى توجه إلى أعضاء اللجنة من البعض للآخر، مشيراً إلى أن بعضها وصل إلى حد السب، فيما طالب النائب علاء عابد النواب بالتسامح عما سلف مع التأكيد على اتخاذه جميع الإجراءات تجاه النواب الموجهين الإساءات حال تكرارها، قائلاً: "لن أسمح لكائن من كائن بإهانة أى نائب داخل أو خارج البرلمان".


print