الأحد، 05 مايو 2024 04:41 ص

غطاطى: هناك مجاملات فى اختيار ممثلى البرلمان بالوفود.. إيمان خضر عبرت عن رأى الغالبية

غطاطى: هناك مجاملات فى اختيار ممثلى البرلمان بالوفود.. إيمان خضر عبرت عن رأى الغالبية النائب إيهاب غطاطى والنائبة إيمان خضر
السبت، 29 أكتوبر 2016 03:19 م
كتب محمد صبحى
قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم بالجيزة، إن تصريحات النائبة إيمان خضر المعترضة على "الوفود الرسمية للبرلمان"، تعبر عن آراء أغلب النواب وخاصة الشباب، وهناك من يحاولون مجاملة البعض على مصلحة الوطن، بعيدًا عن منطق الكفاءات والتخصص وتسير فى اتجاهات وأغراض معينة.

وأضاف "غطاطى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن غالبية النواب يتضامنون مع النائبة إيمان خضر، ولن نقبل توقيع أى عقوبة ضدها، خاصة وأنها تحدثت مع زملائها على جروب خاص يجمع النواب فقط، وليس بوسائل إعلامية، ونرفض تماما إحالتها ومصادرة حقها فى التعبير عن رأيها، وليس من حق أحد مصادرة رأى أحد لأن ذلك يضر بالديمقراطية التى ننادى بها.

ومن المقرر أن تحقق هيئة مكتب مجلس النواب، مع النائبة إيمان سالم خضر، بسبب تصريحاتها حول مجلس النواب، وذلك عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس غدا الأحد، حيث أرسل الأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين، خطابا إلى النائبة من أجل إخبارها بمقابلة هيئة المكتب من أجل سماع أقوالها.

وجاء فى نص الرسالة التى حملت توقيع المستشار أحمد سعد: "نود الإحاطة بأنكم مدعوون للمثول أمام مكتب المجلس يوم الأحد 30 /10 2016 عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، وذلك لسماع أقوالكم فيما هو منسوب إليكم من تصريحات صحفية لا تعبر عن الحقيقة".

يذكر أن النائبة إيمان سالم، قد هاجمت مجلس النواب بسبب اختيار النواب المشاركين فى الوفود الخارجية للبرلمان.


print