الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:15 م

سعد الجمال: إطلاق الحوثيين صاروخا على مكة "عمل شيطانى"

سعد الجمال: إطلاق الحوثيين صاروخا على مكة "عمل شيطانى" سعد الجمال
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:20 م
كتب محمد سعودى
ثمنت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان البيانات الصادرة من الخارجية المصرية والبرلمان العربى ومنظمة المؤتمر الإسلامى والجامعة العربية بشأن إطلاق مليشيا الحوثيين صاروخا باليستيا على مكة المكرمة.

وقال النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى بيان له، صدر منذ قليل: "روعتنا وصدمتنا الأنباء بمحاولة استهداف مدينة مكة المقدسة بصاروخ بالستى أطلقته الحوثيون من اليمن فى اتجاهها وتم إسقاطه، ولقد تخطى الحوثيون والخائن لوطنه على صالح وحلفائهم بهذا العمل الشيطانى كل الخطوط بكافة ألوانها ولم يتخلوا فحسب عن مصالح وطنهم بل تخلوا عن الإسلام جميعه وباعوا دينهم بخسا بحثا عن تحالف رخيص جمعهم مع أعداء العروبة والإسلام.
وأضاف: "أن الشيطان ذاته لا يجرؤ ولا حتى فى أكثر أحلامه جنونا وجموحا أن يتعدى على أرض الله ومدينة المقدسة وبيته الحرام والمسلمين الأبرياء الذين يطوفون ويركعون ويسجدون خشية الواحد الأحد" .

وتابع: "المدينة المقدسة التى ولد وترعرع فيها سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام ونزلت عليه الرسالة السماوية ممثلة فى القرآن الكريم هى فى حمى الله سبحانه جل شأنه والقادر على حماية بيته المحرم من كل غادر خائن، كما حماه من أصحاب الفيل".

ووجه رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، رسالة للحوثيين، قائلا: "أيها الحوثيين خوارج العصر الحديث من أين لكم بالصواريخ والأسلحة الثقيلة التى تدمرون بها أوطانكم ومقدسات الإسلام الذى تزعمون أنه دينكم؟؟، من أمدكم بها وما هو المقابل الذى يطلبه سوى بسط النفوذ وزعزعة الاستقرار أو ليس هو ذاته الذى يدفعكم لإفشال كل المفاوضات والحوارات التى تدور برعاية أممية وحتى يظل النزاع المسلح هو سيد الموقف فى اليمن ".

كما أن لجنة الشؤون العربية إذ تثمن البيانات الصادرة من الخارجية المصرية والبرلمان العربى ومنظمة المؤتمر الإسلامى والجامعة العربية بشأن هذا الحادث الجلل لتطالب كل هذه الجهات ومن قبلها التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية بوضع حد لهذه المهاترات وفرض وقف إطلاق نار فورى فى اليمن وبدء محادثات جادة ملزمة لكل الأطراف وتوقيع العقوبات الصارمة على من يحاول إفشالها.

واختتم "الجمال" بيانه بقوله: "حمى الله الإسلام والمسلمين ومقدساتهم وبيته الحرام ومدينته الحرام".



الأكثر قراءة



print