الجمعة، 19 أبريل 2024 01:24 ص

بعد إطلاق صاروخ مكة.. عضو "عربية البرلمان" يدعو لاجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامى

بعد إطلاق صاروخ مكة.. عضو "عربية البرلمان" يدعو لاجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامى شادى أبو العلا
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 09:53 م
كتب محمد سعودى
أدانت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، بشدة ما قامت به قوات مليشيات الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستى فى اتجاه مكة المكرمة، والذى تمكنت وسائل الدفاع الجوى لقوات التحالف من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلو متر من مكة المكرمة، وفق ما أكده النائب شادى أبو العلا عضو اللجنة.

وقال النائب شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن اللجنة تدين إطلاق مليشيا الحوثيين صاروخا باليستيا على مكة المكرمة، مطالبا بضرورة انعقاد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامى لاتخاذ موقف تجاه هذا التصعيد الخطير.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، اليوم الجمعة، قائلا: "نعلن كامل تضامنا مع المملكة العربية السعودية، ونرفض الاعتداء على الأماكن المقدسة سواء فى المدينة أو مكة، وأدعو لانعقاد اجتماع عاجل لدول المؤتمر الإسلامى".
وتابع: "إيران تدعم ميليشيا الحوثيين التى استهدف مكة المكرمة، وسنناقش هذا التصعيد الخطير فى اجتماعات لجنة الشؤون العربية خلال الفترة المقبلة".

جدير بالذكر، أن قيادة التحالف العربى أعلنت فى بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن قوات الدفاع الجوى تمكنت من اعتراض صاروخ أطلقته ميلشيا الحوثى من محافظة صعده اليمنية باتجاه مكة المكرمة.



print