الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:31 ص

"بشرة خير".. روسيا تستأنف رحلاتها الجوية مع مصر نهاية العام الجارى

"بشرة خير".. روسيا تستأنف رحلاتها الجوية مع مصر نهاية العام الجارى بوتين والسياحة الروسية
الخميس، 27 أكتوبر 2016 07:04 م
كتب مؤمن مختار
أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسى، فالينتينا ماتفيينكو، اليوم الخميس، عن استئناف الرحلات الجوية بين بلادها ومصر، يمكن أن يتم قبل نهاية العام الجارى، أو فى بداية العام المقبل.

وقال المكتب الصحفى لمجلس الاتحاد الروسى، فى بيان صدر فى ختام لقاء ماتفيينكو مع رئيس البرلمان المصرى، الدكتور على عبد العال: "بحث الجانبان الدفع بالعلاقات الثنائية، وتطرقا إلى مسألة حركة النقل الجوى بين البلدين، حيث أكدت رئيسة مجلس الاتحاد، أن استئناف الطيران يمكن أن يتم إما فى نهاية العام الجارى، أو فى بداية العام المقبل.

وقالت ماتفيينكو، إن حوارا يجرى بين سلطات الطيران بما يتناسب مع روح علاقات الصداقة، مشيرة إلى أن الجميع يدركون أن أمان نقل الركاب هو المسألة الرئيسية والمبدئية.

وأضاف البيان، أن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أكد أمان نقل الركاب هو المسألة الرئيسية والمبدئية، يحظى بالأولوية لدى الطرف المصرى.

يذكر أن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى القاهرة فى نهاية سبتمبر الماضى، مسألة استئناف حركة النقل الجوى بين البلدين التى توقفت على خلفية تحطم طائرة "أيرباص-321" الروسية فى سيناء قبل عام.


print