الخميس، 02 مايو 2024 03:43 ص

رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان من جنيف: سننقل لوزير الطيران آخر مطالب الروس لعودة السياح

رئيسة لجنة السياحة بالبرلمان من جنيف: سننقل لوزير الطيران آخر مطالب الروس لعودة السياح سحر طلعت مصطفى وشريف فتحى وزير الطيران المدنى
الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:08 م
رسالة جنيف - همت سلامة
قالت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد لقاءً مع وزير الطيران المدنى شريف فتحى عقب عودتها من جنيف لنقل آخر مطالب الجانب الروسى لعودة حركة الطيران والسياحة إلى مصر.

وأضافت فى تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى الذى يختتم أعمال جمعيته 135 فى وقت لاحق اليوم، أن اللجنة ستقف أيضًا على آخر استعدادات وزارة الطيران المدنى لتلبية الطلبات.

وأشارت إلى أنها التقت كذلك مع أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى، وتناولت التعاون مع البرلمان لدعم السياحة العربية إلى مصر، موضحة أن البرلمان العربى حريص كل الحرص على تحقيق معدلات مرتفعة من السياحة العربية إلى مصر.

وكشفت أن الاتحاد البرلمانى الدولى أعرب عن تأييده لإنشاء لجنة مشتركة من لجان السياحة فى كل البرلمانات لدعم السياحة البينية، موضحة أن اللجنة ستلتقى أيضًا وزيرى التعليم والتعليم العالى الهلالى الشربينى وأشرف الشيحى لبحث دراسة التوعية السياحية بالمدارس والجامعات وكيفية التعامل مع السائح بشكل تربوى، وأن يكون الطالب الجامعى سفيرًا لمصر عند سفره للخارج.



print