الجمعة، 17 مايو 2024 07:21 ص

رئيس المجلس الاتحادى الروسى لـ"عبدالعال": نريد معرفة إجراءات تأمين المطارات تمهيدا لعودة السياحة

رئيس المجلس الاتحادى الروسى لـ"عبدالعال": نريد معرفة إجراءات تأمين المطارات تمهيدا لعودة السياحة على عبدالعال مع رئيسة المجلس الاتحادى الروسى
الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:14 م
رسالة جنيف - همت سلامة
قالت فالنتينا ماتفينكو، رئيس المجلس الاتحادى الروسى - على هامش اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بالعاصمة السويسرية جنيف - إن روسيا تريد معرفة ما وصلت إليه مصر فيما يخص تأمين المطارات، خاصة فى ظل المباحثات التى شهدتها الفترة الأخيرة للعمل على عودة السياحة الروسية، وأضافت أن العلاقات المصرية السورية تتمتع بالاستقرار رغم التوتر الذى شهده البلدان فى الفترة الأخيرة.

من جانبه، قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الأحداث التى شهدتها العلاقات بين الاتحاد الروسى ومصر، أثبتت أنها علاقات قوية، وكان هناك تنسيق بين مصر وروسيا طوال الوقت، متابعًا: "هناك تعاون بين مصر وروسيا فى الفترة الأخيرة، والعلاقات ممتدة لفترة طويلة".

وردًّا على رئيسة المجلس الاتحادي الروسى، قال الدكتور على عبد العال، إن هناك تأمينًا شاملاً لخطوط الطيران بين البلدين، من أجل تنشيط السياحة، كما أن هناك اتصالاً دائمًا ومستمرًا بين السلطات المصرية والروسية، للوصول إلى حلول عملية، سواء على مستوى التأمين الداخلى أو الخارجى للمطارات.

وأضاف "عبد العال" فى حديثه خلال اللقاء، أن هناك وفدًا روسيًّا اطلع على قواعد الإجراءات بين البلدين، بهدف تنشيط السياحة بين البلدين، سواء للقاهرة أو لشرم الشيخ، المقصد الأول للسياحة الروسية.

يُذكر أن لقاء رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الاتحادى الروسى، حضره المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وأعضاء الوفد البرلمانى المصرى: الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة، والنائب ضياء الدين داود، إلى جانب عدد من أعضاء المجلس الاتحادى الروسى.

e065a766-e833-4885-83e6-d2c756359b34 copy



print